اعلان

فاتورة الكهرباء والشرائح الجديدة.. جهاز تستخدمه يوميا يتسبب في رفع الدعم وليس فقط التكييف

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء شهر يوليو ستكون مختلفة سيتم تحصيل الأسعار الجديدة لشرائح استهلاك الكهرباء، وبسبب الاستهلاك الزائد بسبب الحجر المنزلي واستخدام المكيفات والمراوح مما يجعلك في شريحة يرفع عنها الدعم، لذا لأجل أن تسيطر على استهلاكك للكهرباء عليك أن تحافظ على هذا الروتين لأجل الحفاظ على عدم الزيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير، ولتحافظ على مقدار استهلاكك للكهرباء، ما الأجهزة التي تسبب في ارتفاع فاتورة؟ وكيف تقلل من استهلاكك للكهرباء؟ وكيف تجعل فاتورة الكهرباء سعرها معقول؟ كل هذه الاسئلة نجيبها بالتفصيل في التقرير التالي عن طريقة حساب فاتورة الكهرباء والتحكم في الاستهلاك ولا يتسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في رفع الدعم عنك وعن أسرتك.

فاتورة الكهرباء

فاتورة كهرباء شهر يوليو .. لما ستكون مختلفة؟

من بداية فاتورة شهر يوليو سيبدا الحساب مع نظام جديد للشرائح المعلنة من قبل، حيث سيخرج فئتين من الدعم هما من يستهلكون فكرباء أعلى من 650 كيلو وات وسيتم محاسبتها على الكيلو بسعر 1.18 جنيه والفئة الثانية التي تستهلك أعلى من 1000 كيلو وات والحساب سيكون على الكيلو بسعر 1.45 جنيه.

وهناك العديد من النصائح التي سنمليها عليك في هذا التقرير للتحكم في فاتورة الكهرباء بدون أن يرفع عنك الدعم، لأجل فاتورة الكهرباء لتكون أقل وأخف.

فاتورة الكهرباء

كيف أتحكم في فاتورة الكهرباء والاستهلاك ؟

إليك نصائح يومية عليك اتباعها لكي تحصل على استهلاك اقل من الكهرباء وفاتورة كهرباء أخف وأن لا تدخل شريحة يرفع عنك الدعم فيها، إليك هذه النصائح:

- لا تترك الضوء مفتوح في كافة الشقة بدون الاستفادة منها أي فقط الغرفة التي تجلس بها وحاول أن تتجمع مع أسرتك بقدر الإمكان في غرفة واحدة.

- لا تترك المراوح أو التكييف يعمل في غرفة لا تجلس بها ولا تشغل تكييفين في نفس المنزل فاستخدام تكييفين سيرحلك إلى شريحة أكبر بلا دعم.

- قم بصيانة دورية على التكييف لضمان عدم سحبه لكهربا أكثر عن حاجته.

- تشغيل التكييف على درجة اقل من 25 .

- تقليل استخدام الاجهزة التي تقوم بالتسخين مثل غلاية الشاي والسخان الكهربائي.

- عدم استخدام برامج التسخين العالي في الغسالات.

- الإقلال من استخدام الميكرويف وافران الكهرباء.

- لا يتم تشغيل اكثر من تكييف في مكان واحد لأنه يسبب في الخروج من الدعم بشكل مباشر.

- تأكد من مقدار سحب التكييف أو أي جهاز كهربائي من الكهرباء قبل شرائه، فهناك أجهزة تسحب مقدار أقل من الأخرى.

- سحب الفيشة الكهربائية لأي جهاز لكي لا تسحب تيار كهبائي اكثر دون الحاجة.

- أنظر لبطاقة كفاءة الطاقة فلكل 100w أو 100wh أي أن الجهاز يستهلك 100 وات في كل ساعة أي كل10 ساعات يستهلك كيلو وات الذي يكون تملفته مثلا 1 جنيه.

- تابع استهلاكك اسبوعيا على العداد بنفسك واعرف مدةى استهلاكك.

- تأكد من استخدام لمبات موفرة بدلا من اللامبات الاخرى الغير موفرة.

فاتورة الكهرباء

أجهزة كهربائية تسبب في إرتفاع فاتورة الكهرباء .. فما هي؟

هناك أجهزة يفضل الإقلال منها لأجل الحصول على فاتورة كهرباء منخفضة وبدون مبالغة في السعر، لذا نقدم لكم قائمة بأهم الأجهزة التي تزيد من استهلاك الكهرباء وتسبب في رفع فاتورة الكهرباء ورفع الدعم إليك الأجهزة التي يجب أن تقلل من استخدامها:

1- السخان الكهربائي

الذي يقوم بتسخين الماء يعتبر الأكثر استهلاكا للكهرباء.

2- جهاز تحميص التوست

حيث يستهلك 1350 وات في كل ساعة قمت بتشغيله متواصل، فكل 45 دقيقه يستهلك هذا الجهاز ما يقارب الكيلو وات.

3- التكييف

فاتورة الكهرباء

بسبب الصيف والجو الحار جميعنا نلجأ إلى تشغييل المكيف ولكنه يعتبر من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء ولكن يفضل ضبط درجة حرارته على 24 لضمان أقل استهلاك للكهرباء.

4- الغسالة

من أكثر الأجهزة التي تستخدم في المنزل وتستهلك الكهرباء بشكل كبير لذا عند شراء الغسالة يجب أن تتاكد من بياناتها أولا فهناك غسالات حديثة توفر في استهااك الكهرباء، كما من الضروري عدم تشغيل الغسالة إلا بعد أن تمتلئ، ويفضل فصلها من الكهرباء طوال فترة عدم استخدامها.

5- راوتر

راوتر الانترنت يعتبر مشغل طوال ال24 ساعة في المنازل، لذا يستهلك الكثير من الكهرباء مما يفضل غلقه ليلا لكي يتم توفير الكهرباء قليلا.

6- السخانات

عند إعداد السخان على درجة حرارة مرتفعة يسبب هذا في تقليل العمر الافتراضي للسخان ويرفع من فاتورة الكهرباء ويفضل عدم تشغيله بشكل مستمر طوال اليوم، حيث أن الإشعاع يفقد الماء درجة الحرارة مما يجعل السخان يعمل طوال اليوم وهذا مما يجعله يستهلك كهرباء أكثر، كما أن المواسيطر الطويلة للمياة الساخنة تجعل من الماء تفقد درجة حرارتها أي يزداد استهلاك الكهرباء وتسبب في ارتفاع أكثر في فاتورة الكهرباء شهريا.

فاتورة الكهرباء

أجهزة تستمر في سحب الكهرباء حتى لو أغلقتها

1- الشواحن

بعد نزع الهاتف لا يفضل أن تترك الشاحن موصل بالكهبراء حيث أن هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين يتسبب في استمرار سحب الكهرباء حتى بعد نزع الهاتف منه. ط

2- التليفزيون

فيشة التليفزيون موصلة بينما أغلقته بجهاز التجك من بعد، مما يجعل سحب الكهرباء أكثر يوميا بدون تشغيل التلفاز.

3- اللابتوب والكمبيوتر

إن أبقيت جهاز الكمبيوتر واللابتوب موصلين سيتسيبب في سحب كهرباء بدون داعي، لذا أفصل الأجهزة تماما عند عدم استخدامك له أو حاجتك لشحن اللاب توب، كما أن استمرار استخدام اللابتوب في وجود الشاحن يضر ببطارية اللابتوب نفسها وتقلل من عمرها.

4- أجهزة التايمر

الأجهزة التي يحدد لها موعد معين مثل المايكرويف وهكذا إن لم تقم بفصلها سيستمر في سحب كهرباء بشكل مستمر مما يؤدي غلى فاتورة كهرباء مرتفعة.

5- الفيشة

من الضروري أن تتأكد أن كل الأجهزة التي تعمل وتغلق من الفيشة مثل المراوح والخلاطات أن تقوم بفصل الفيشة لأخنها تقوم باستهلاك الكهرباء بشكل كبير حتى وإن أغلقتها.

الشرائح الجديدة التي سيتم تطبيقها من يوليو:

- الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات بدلا من 30 قرش أصبحت 38 قرش

- الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بدلا من 40 قرش أصبحت 45 قرش

- الثالثة من صفر إلى 200 كيلو وات بدلا من 50 قرش أصبحت 65 قرش

- الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بدلا من 82 قرش أصبحت 96 قرش

- الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بدلا من 100 قرش أصبحت 118 قرش

- السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات 140 قرش

- السابعة من الصفر إلى أقل من 1000 كيلو وات 'لا يحصلون على دعم' 118 قرش

- الثامنة من صفر لأكثر من 1000 'لا يحصلون على دعم' 145 قرش

لذا لأجل ان تحصل على فاتورة كهرباء مناسبة وليست مرتفعة عليك بالحفاظ على استهلاكك ولا تنس أن تقوم بالتأكد من كل أجهزتك الكهربائية ومدى استهلاكها لكي تجدد أجهزتك بأخرى حديثة لا تستهلك الكثير من الكهرباء.

WhatsApp
Telegram