اعلان
اعلان

ادعم_جيش_مصر ترند تويتر لأكثر من 11 ساعة بـ 22 ألف تويتة.. أعرف القصة

تغريدات لدعم الجيش المصري
تغريدات لدعم الجيش المصري

بينما ترندات الرياضية مثل يوفنتوس تستمر في تصدر بحث جوجل، الترند في تويتر لديه دور آخر، حيث أصبح هاشتاج ادعم_جيش_مصر ترند تويتر لفترة 11 ساعة متواصلة، مما يبث روح معنوية للجيش المصري بما يواجهه وما يفعله من دور مهم ومصيري في مختلف الظروف الحالية، ففي ظل مواجهة مصر فيروس كورونا المنتشر وفي ظل أزمة سد النهضة أتت أزمة الشعب الليبي أيضا لتكمل الصورة والحصار، ولكن تظل مصر ثابته برغم كل هذه الأزمات بفضل جيشها، ومن هذا الترند أصبح الدعم مطلوب مهما اختلفت الآراء، لكن يجب أن يكون الإجماع على الثقة في جيش مصر والإستمرار بدعمه ولو بهاشتاج ادعم جيش مصر.

هاشتاجات كثيرة تحكي الكثير من قصص التاريخ التي فاز بها الجيش المصري وواجه الأعداء منها هاشتاج ادعم جيش مصر الذي ارتفع بعدد التويتات والكلام الداعم لجيش مصر، فمع الأخبار المتداولة عن ضربات الجيش المصري وطرق حمايته للشعب الليبي، لذا لنعرف قصة وردود أفعال المغردين على هاشتاج ادعم جيش مصر.

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

ادعم جيش مصر

هاشتاج صدر منذ أمس ليتصدر الترند الثالث بشكل سريع بعشرة آلاف توتية وتغريدة، بينما لم يظل كثيرا في المستوى الثالث وتفوق وأصبح الأول بأكثر من 15 الف تويتة، واستمر متصدرا للترند الاول على تويتر لمدة 8 ساعات متواصلة إلى ان أصبح ثاني ترند مع أكثر من 21 ألف تويتة وتغريدة، مع الكوميك والكثير من التعليقات حول مدى قوة الجيش المصري وقدرته على تحمل الصعاب، والكثير من الفديوهات حول الحروب السابقة وغيرها من الصور الحالية لأفراد الجيش وهم يستعرضون قوتهم.

الامر لم يبدأ من التويتر فقط فهناك العديد من الدعوات التي وجهت بضرورة دعم الجيش معنويا بالدعاء ودعم القرارات التي تتخذها القيادة المصرية وينفذها الجيش المصري، وضرورة نشر فكرة الدعم على كافة منصات التواصل الإجتماعي.

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

المغردين يقولون

تبعا لهاشتاج ادعم_جيش_مصر تراوحت العديد من الآراء والتي اتفقت ودعمت الجيش المصري بمواقفه وطرق حمايته وبخطواته، لذا لنرى أبرز التغريدات بمختلف الآراء حول هاشتاج ادعم جيش مصر.

أغاني وطنية في حب مصر

بعودة الجيش لحماية مصر وحماية الدول العربية عادت أهمية دعم الجيش المصري معنويا بالأغاني الوطنية التي اشتهرت قديما، والتي كانت في أوقات الحرب داعما قوية ومشجعا ومؤلفا لقلوب المصريا خلف الجيش المصري.

والتي كان أشهرها أغنية ' بسم الله .. الله أكبر' و 'حي على الكفاح' و 'طول ما أملي معايا معايا' و ' الله أكبر فوق كيد المعتدي' وأغاني الجيش ضد المعتدين الإرهابيين والتي اعيد استخدامها مع الفديوهات عن الجيش المصري للدعم وشحن النفوس الوطنية.

أبرز التغريدات في هاشتاج دعم الجيش المصري

العديد من التغريدات التي تغرد في صالح جيش مصر ودعمه، وهناك العديد من المواقف التي أظهرها المغردون في تغريداتهم حيث جمعنا أبرز مواقف الدعم أو أبرز الجوانب التي ظهرت مع هذا الهاشتاج وهي: -الوطنية أم الخيانة

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

والجميع يتفق على ان الدعم في هذا الوقت ضروري دون النظر لأي خلافات، فكانت أبرز التغريدات التي تدعو أن الموقف الآن سيحدد إن كنت وطني أم خائن، وأن الدعم ليس لمجرد الدعم بل عليك بترك الخلافات جانبا والتركيز على دعم الجيش المصري فهو أمر وطني أن لا يقوم به بل إن كان وطنيا فعليه أن يدعم جيش مصر.

كما كان هناك التفويض الكامللجيش مصر والقيادة الحكيمة للبلاد من العديد من المغردين والتي جعلتنا نتذكر أن شعب مصر دائما مهما دارت به الأيام والأعوام ومهما أختلفت آرائه فهو يتفق دائما وقت الحرب والخطر.

- ترك الأمور الرياضية

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

كما سبق وأن ذكرنا أن الترندات الرياضية أكتشسحت مؤشرات جوجل في هذه الفترة بشكل كبير، وتكاد أن تسيطر على كافة مؤشرات جوجل في الفترة السابقة بسبب عودتها، لذا انتبه ذا أحد المغردين قائلا: 'الموضوع دلوقتي بقى حياة أو موت نركن بقى الخلافات على جنب وندعم بلدنا ضد أي حد ... نسيب بقا الكورة ونركز لأن ملئ السد هيعم علينا بالخراب والدمار'

- سد النهضة وأزمة ليبيا

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

الأزمات التي تضطر فيها مصر لاستخدام جيشها كانت متتالية، ومصر لا تهدد بل تحمي، لذا كان عليها ان تتخذ القرارات التي تحسم الأمور، وعلينا أن نثق في قدرة الجيش المصري على صد اي اعتداء على نهر النيل، كما أن أزمة ليبيا التي طلبت بتدخل مصر الضروري للحماية مع الدعوة الشعبية والقبائل الليبية.

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

في ظل هذه الازمات كانت التغريدات تتباين بين الدعم العام للجيش المصري وبين أهمية القرارات المصيرية التي تؤخذ ضد اعتداء أثيوبيا على نهر النيل وتخطيها للبروتكولات وبدون الوصول إلى اتفاقات، وكانت هذه القضيتين هم خلف كل هذا الكم من التوتير الذي شارك فيه العديد من المصريين والغير مصريين من العرب.

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

- الوحدة الوطنية

كما ظهرت احد التغريدات التي تعكس أهمية موقع مصر وأهمية جمهورية مصر العربية بالنسبة للوطن العربي، حيث عبر أن لو دخلت الدول العربية في أزمة فستكون مصر في نفس الأزمة بينما إن وقعت مصر في الأزمة فسيكون العرب جميعهم في خطر.

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

وهذا مما يعيدنا إلى التآلف الوطني، كما أيضا كانت هناك دعم عربي من بعض الشعوب العربية لموقف جيش مصر مع ليبيا وقضيتها مع أزمة سد النهضة.

- خفة دم المصريين

تغريدات لدعم الجيش المصريتغريدات لدعم الجيش المصري

اعتاد المصريين على تبادل النكات والأفيشات حتى في أحلك الظروف، ولم يسلم هذا الهاشتاج برغم ما به من عواطف وجدية وضرورة إلا انه استخدمه صورة 'القرموطي' الذي قام الفنان'محمد هنيدي' بتأديته قبلا في تويتة محواها أن لن تنوي على خير أبدا وداعما للجيش المصري في النهاية.

- مسلسل الإختيار

وكأن مسلسل الإختيار كان أول من ضغط على الزناد وبدأ سلسلة من كسب قلوب المصريين وجعلها تتفق على دعم الجيش المصري في هذه المحنة، ففي رمضان 2020 كانت قصة الشهيد'أحمد المنسي' الممثلة في مسلسل الإختيار بطولة أمير كرارة بدور البطل أحمد المنسي، جعلت الكثير من المصريين يعلمون مدى معاناة الجيش المصري ومدى الحرب التي يشنوها ضد الإرهابيين ومدى الخطر الذي يواجهونها طوال الوقت، وكأن هذ كانت إشارة لضرورة الدعم للجيش المصري والدعاء بالتوفيق، وفي هذه الازمة استخدم أيضا مقاطع من المسلسل التي تعبر عن تدريبات الجيش القاسية والتي تصنع الرجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض