اعلان

في ظاهرة غريبة.. مهرجان تناول الكلاب في كوريا الجنوبية يثير الجدل

موسم تناول الكلاب بكوريا الجنوبية
موسم تناول الكلاب بكوريا الجنوبية
كتب : نهى نجم

في ظاهرة غريبة من نوعها وعلى غرار مهرجان تناول لحم الكلاب بالصين، بدأ الكوريون وبالتحديد في دولة كوريا الجنوبية بالاحتفال هذا الأسبوع بتناول الكلاب وشرب حسائها، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى أغسطس المقبل.

مهرجان تناول الكلاب في كوريا الجنوبية

ويعد مهرجان تناول الكلاب من المواسم الشهيرة بدول شرق آسيا وعلى رأسهم كوريا الجنوبية والصين.

ويتم الحصول على الكلاب سواء بصيد الكلاب الضالة أو مزارع الكلاب أو حتى الكلاب المنزلية التي يتم تعذيبها بوحشية وتستخدم لحومها في تحضير حساء بوشينتانج الشهير في كوريا الجنوبية.

هجوم عالمي ضد مهرجان تناول لحوم الكلاب

على جانب آخر، أعرب عدد كبير اعتراضهم وشنو هجومًا حادًا ضد إقامة هذا النوع من المهرجانات، وأبرزهم جمعية " لا للحوم الكلاب" البريطانية المعنية بحقوق الحيوان، التي نشرت صورا لكلاب وجراء محبوسة في أقفاص استعدادا لأكلها، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وأضافت جوليا دي كادينت، الرئيسة التنفيذية لجمعية "لا للحوم الكلاب"، أنه خلال السنوات السابقة شهد نشطاء الجمعية أهوال الكوريين وهم يحتفلون بالكلاب في سوق موران سيئ السمعة.

وطالبت الجمعية منذ عام 2012 أطلقنا عريضة من حكومة المملكة المتحدة لإغلاق هذا السوق السيئ، وفي عام 2017 أمر عمدة سيول بتفكيكه، وحذا حذوه عدد آخر من الأسواق، مشيدة بقرارات إغلاق عدد من أسواق بيع الكلاب بكوريا الجنوبية ولكن هناك كلاب لاتزال المزارع تبيعها.

مطالبات بتنفيذ قانون حماية الحيوانات الأليفة

اءلت عن سبب عدم تنفيذ قوانين تحمي الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط من الأكل على الموائد البشرية، مشيرة إلى حملة إلكترونية واسعة النطاق" للمطالبة بتفعيل مثل تلك القوانين لحماية تلك الحيوانات من الأفعال الوحشية التي تتعرض لها القطط والكلاب.

مهرجان تناول الكلاب بالصين بالرغم من كورونا

وفي 23 يونيو 2020، انطلقت فعاليات مهرجان "لحوم الكلاب" بمدينة صينية وسط جدل حول الحدث في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتحوله إلى جائحة عالمية، حيث شهد المهرجان تناول ما يقارب 10 ألف كلب، على مدى عشرة أيام، ويجري المهرجان في مدينة يولين الواقعة بإقليم غوانغ شي، جنوبي الصين، وسط ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

ويشك الباحثون في أن يكون فيروس كورونا قد انتقل من الخفافيش إلى الإنسان، في مدينة ووهان وسط البلاد، وهذا الأمر أثار نقاشا حول تناول لحوم الحيوانات البرية والغريبة.

وتعود بدايات مهرجان لحوم الكلاب في سنة 2009، لكن أكل لحوم الكلاب عادة قديمة في الصين، ويجري تناولها في الغالب خلال فصل الصيف، ويعتقد الناس أن هذا الأمر يعود بالنفع على الصحة، خاصة وأن هناك معتقدات تشير إلى أن أكل لحوم الكلاب يساعد على تحسين الأداء الجنسي لدى الرجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها