اعلان

في ظل تأثر كورونا اقتصاديا.. 4 طرق لخفض فواتير الكهرباء في الصيف

أرشيفية
أرشيفية
كتب : اهل مصر

أظهرت جائحة كورونا الوجه الآخر للعالم، وأن المجتمعات البشرية قادرة على تبني التغييرات بسرعة والتعامل معها وفق القدرات العقلية التي يمتلكها البشر، ويمكن للشخص أو رب الأسرة أن يؤدي دورا بالغ الأهمية في بناء بيئة مستدامة، وذلك بمجرد إجراء بعض التغييرات في أسلوب الحياة.

وتبقى فواتير الكهرباء من أهم ما يؤرق عاتق الإنسان، خاصة خلال أيام الصيف وارتفاع درجات الحرارة والحاجة إلى تكييف الهواء واستخدام الثلاجات والمجمدات لأوقات طويلة جدا.

ويمكن للناس أن توفق وتوفر طاقتها وإدارة مواردهم المالية بشكل أفضل عن طريق خفض فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وبالتالي توفير مبالغ ضخمة من المال مع الحفاظ على مستقبل مستدام بعد الجائحة.

ولعلك تسأل كيف، و"أهل مصر" تجيب..

1) استخدام الألواح الشمسية على سطح منزلك

لعل استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء من الطرق الموفرة في تكاليف إنتاج واستهلاك الكهرباء بشكل كبير، حيث توفير مبلغ ضخم من خلال اعتماد أنظمة الطاقة في المنزل على الطاقة الشمسية، ومن خلال التحول ببساطة إلى الطاقة الشمسية، يمكن للسكان توفير أموال كثيرة كل عام على فواتير الكهرباء الخاصة بهم، لمدة متوسطة تتراوح من 25 إلى 30 سنة

2) تغيير جميع الأضواء إلى LED

لعل تغيير أنظمة الإضاءة لدى الأشخاص في المنزل من أهم وأفضل الطرق في توفير استهلاك الشخص للطاقة، لذا عليك استبدال المصابيح بأخرى موفرة.

3) ظلل النوافذ لتقليل دخول الحرارة

التقليل من دخول أشعة الشمس إلى المنزل يجعلك تحافظ على درجات الحرارة منخفضة بالمنزل، الأمر الذي يجعلك تقلل من استهلاكك لأجهزة التكييف.

4) فحص كفاءة وحدات التكييف في منزلك

افحص كفاءة وحدات التكييف في منزلك بشكل متكرر لعل هناك خلل يجعلها أكثر استهلاكا للطاقة من غيرها.

WhatsApp
Telegram