اعلان

هروبًا من حر الصيف..5 شواطئ لم يصلها فيروس كورونا

شاطئ تشوك
شاطئ تشوك
كتب : سيد محمد

طرق فيروس كورونا أبواب معظم دول العالم، ولم ينجو منه سوى عدد قليل من الدول التي ساعدتها عزلتها النسبية، والإجراءات الصارمة التي اتخذتها في عدم وصول الوباء إليها، وخلال حرارة صيف يوليو الحارقة، هناك عديد من الشواطئ بتلك الدول لم يزورها فيروس كورونا، وهذه أبرز 5 شواطئ:

خليج أنيباري 2خليج أنيباري 2

خليج أنيباري

يجذبك خليج أنيباري الواقع في دولة ناورو، وهي إحدى الدول الخالية من فيروس كورونا، والتي لم يزورها المرض، ويقع الخليج على المحيط الهادئ، ويعتبر الخليج الوجهة الأساسية للسياح في جزيرة ناورو.

ويتمتع الخليج بشعبية كبيرة لدى السياح، حيث رماله البيضاء بياض الثلج، ومياهه الزرقاء النقية، ومساحته الواسعة والتي تبلغ 3 كيلو متر على ساحل المحيط، ولكنه يتميز بتيارات وأمواج قوية لا سيما تحت الماء ويجب على المصطافين فيه أن يتجنبوها.

بحيرة بلكاش 2بحيرة بلكاش 2

شواطئ بحيرة بلجاش

تعد بحيرة بلجاش واحدة من أكبر البحيرات في كازاخستان، وهي إحدى الدول الآسيوية التي لم يزرها فيروس كورونا، وهي مقسمة إلى قسمين: الجزء الغربي من المياه العذبة، والجزء الشرقي من المياه المالحة، يبلغ طول البحيرة 605 كيلومترًا (376 ميل)، لطالما اجتذب المناظر الطبيعية وتنوع النباتات الفريد الجغرافيون وعلماء النبات.

تتميز بحيرة بلجاش بشواطئ نظيفة جميلة مع رمال ناعمة،ؤيمكن للمصطافين بغوص السكوبا، وركوب القوارب، وركوب الدراجة على طول الشاطئ، والاستمتاع بالمنظر الرائع للسطح اللازوردي اللامتناهي للبحيرة، وهناك أيضًا فرص لصيد الأسماك والصيد للبط البري.

ويتميز شاطئ بحيرة بلجاش بمناظره الخلابة، كما يتميز بوجود الفنادق الصغيرة والكبيرة أومراكز الترفيه، وصالة الألعاب الرياضية أوملاعب كرة الطلاء.

جزيرة رينيل

تتوجه إلى جزر سليمان المطلة على المحيط الهادي، وهي أكبر دولة جزرية في العالم لم يطأها فيروس كورونا، وتتميز الجزر بالعديد من الشواطئ الرائعة، والتي من أبرزها الثلث الجنوبي لجزيرة رينيل، وهي أقصى جنوب أرخبيل جزر سليمان.

وتعتبر رينيل أكثر جزيرة مرجانية ارتفاعاً في العالم، إذ يبلغ طولها 86 كيلومتراً وعرضها 15 كيلومتراً، يغطّي الموقع تقريباً مساحة 37000 هكتار وقطاعاً بحرياً يمتدّ حتى ثلاثة آلاف ميل بحري، وتعد بحيرة تيغانو، وهي بحيرة مالحة قديمة داخل الجزيرة المرجانية أكبر بحيرة في جزر المحيط الهادئ، إحدى أبرز مميزات الجزيرة، الموقع شديد الملوحة ويضم عدة جزر جيرية وعرة.

جزيرة فافاجزيرة فافا

فافا أيلاند

تعتبر جزيرة فافا أو'فافا أيلاند' هي أبرز شواطئ مملكة تونجا المملكة الوحيدة في العالم التي لم يزورها فيروس كورونا، والتي تطل هي الأخرى على المحيط الهادئ، وتعتبر 'فافا أيلاند' جزيرة صغيرة تبعد 7 كم شمال عاصمة تونجا نوكو، ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر قارب يسير في البحر لمدة نصف ساعة.

وتتميز بمنتجع ذو شواطئ خاصة وحدائق إستوائية، ويمكنك تأجير الدراجات والسير بها على وصيد الأسماك وجولات في غابات الجزيرة الإستوائية، وتقام حفلات شواء مرة في الأسبوع، تليها عروض ثقافية التي تتميز برقصات تونجا وبولينيزية.

تتميز 'فافا لاند' بأكواخ خشبية تقع على شاطئ البحر، مصنوعة من أشجار جوز الهند وتوفر للنزلاء الاستمتاع باستخدام مجاني للزوارق، ويقدم المطعم الوحيد بالجزيرة قائمة طعام متنوعة التي تتميز بمأكولات بولينيزية وأوروبية.

شواطئ تشوك

تعد من أجمل شواطئ دولة ميكرونيزيا، وهي قريبة من أستراليا ونيوزيلاندا، ولم يدخلها أيضًا فيروس كورونا المستجد، وتعتبر تشوك من الشواطئ الساحرة والجذابة، وتوجد بها عدد من طيور الغناء النادرة، ويمكن رؤية هذه الطيور عبر مرتفع أنشئ على التلال لمراقبة هذه الطيور.

ولا توفر الجزيرة شاطئ فقط لمرتاديها بل تنتشر بها النباتات الخضراء المورقة الجذابة، والعديد من حدائق النباتات البرية المختلفة وبساتين الفاكهة.

وتطل الجزيرة على بحيرة ضحلة توجد في قاعها حطام سفينة من السفن الكبيرة بالحرب العالمية الثانية، وهذه البحيرة من أفضل البحيرات الصالحة للغوص على الإطلاق حيث الشعاب المرجانية الكثيفة والتي تتميز بالألوان المبهرة، فإن الغواصين يرون عالم آخر تحت الماء في البحيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً