كان يعيش وحيدًا.. تعرف على قصة أكبر "خروف" في العالم

أكبر خروف في العالم
أكبر خروف في العالم
كتب : سيد محمد

يعتبر الخروف 'كريس بمودة'، أكبر خروف في العالم، وهو إسترالي ضخم من فصيلة المارينو، حيث سجل رقما قياسيا عالميا جديدا بعد قص شعره، وتم إنقاذ كريس في عام 2015، بعد رصده بمفرده في البرية، الرقم القياسي لأثقل صوف في العالم تم قصه من خروف، كان يحمل حوالي 90 رطلًا من الصوف في ذلك الوقت.

حذرت طواقم الرعاية الاجتماعية الخاصة برعاية أكبر خروف في العالم، عندما تم جزر وبره من خطر الموت، إذا تمت إزالة صوف أكثر منه، لأنه كان يعيش لفترة طويلة وحده في البرية لعدة سنوات.

أكبر خروف في العالمأكبر خروف في العالم

بلغ وزن قطعة الصوف التي تم قصها من الخروف أكثر من 40 كجم (88 رطل) من الصوف، وتعتبر أثقل قطعة صوف في العالم، حيث تم استدعاء بطل القص الوطني إيان إلكينز بشكل عاجل، وهو وصف جلسة قص صوف كريس بأنها واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها ، قائلا: 'إنه لم يسبق له مثيل من قبل في 35 عاما من أن يتعامل مع مثل هذه الكمية من الصوف'.

أكبر خروف في العالم

وأكد ألكينز في تصريحاته التي تناقلتها الصحف الأسترالية، أنه فخور بأن أستراليا قد حصلت على اللقب من نيوزيلندا، وشبهها بـ'التنافس على ملعب الرجبي'، كان لابد من تخدير كريس للأغنام خلال العملية الدقيقة، ويعتبر جز صوف 'كريس' هو نتيجة عام من العمل على تغذيته، وتبدوا حوافر 'كريس' تالفة بعد عملية جز وبره.

أكبر خروف في العالمأكبر خروف في العالم

وأضاف القاص المحترف للصوف، أن الوزن الزائد من الصوف خفض وزن كريس إلى النصف، كريس القياسي العالمي قلبت حزمة الصوف الضخمة المقاييس بأكثر من 42 كجم 92 رطل، لكن تم تعديلها إلى 40 كجم 88 رطل، لمواجهة حجم الحقيبة التي ستصنع من صوفه.

وقال مسؤولو رعاية الحيوان: إن كريس كان 'أربعة إلى خمسة أضعاف حجمه الطبيعي' قبل أن ينزل تحت السكين.

أكبر خروف في العالمأكبر خروف في العالم

في عام 2004 ، تم العثور على صاحب المرتبة الثانية بعد كريس وهو خروف من نيوزيلندا وهو ميرينو أيضًا، بلغ صوفه العملاق الذي يبلغ وزنه 27 كجم (60 رطلًا، الذي تم جزه في بث تلفزيوني بث مباشر حول العالم.

توفي كريس عن عمر 10 سنوات، وكتب ليتل أوك سانكتواري ، الذي اعتنى بكريس بعد إنقاذه على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ناعيًا كريس: 'سيعيش في ذكرياتنا ، ولكن سيفتقد وجوده من قبل كل من خرافه وأصدقائه من البشر الذين أحبوه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة