أهم الشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحى بالعالم.. تعرف عليها

أهم الشواطئ المناح زيارتها في عيد الأضحى
أهم الشواطئ المناح زيارتها في عيد الأضحى
كتب : سيد محمد

يتسائل الكثير عن أبرز الشواطئ التي يذهبون لها في العيد، خاصة مع تزامنه هذا العام مع فيروس كورونا المستجد، والصيف الحار، وتشرح السطور القادمة أهم الشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحى.

شواطئ فوكوك

فوكوك

تعتبر جزيرة فو كوك من أهم الشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحي، فهي إحدى الوجهات المميزة التي يمكنك أن تزورها في هذا العيد، وذلك لأنها توجد في فيتنام وهي احدى الدول التي أعلنت عن خلوها من فيروس كورونا المستجد، وهي تقع في خليج تايلاند ويسمى خليج سيام في فيتنام، وتبلغ مساحتها ٥٦٨ كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها ٧٠ الف نسمة.

وتعتبر من الاماكن الاكثر زياره في فيتنام، و أهم الشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحي، حيث بلغ عدد زوار فو كوك في عام ٢٠١٨ إلي ٢ ونصف، يبلغ طول فو كوك ٥٠ كيلو وعرضها ٢٢ كيلو، وعاصمتها هيب مدينة دونغ دونغ ويتحدث سكانها الفيتنامية.

تتميز فو كوك بالشؤاطئ الرملية البيضاء، ووجود قرية ' هام نيها' لصيد الأسماك، تقدم العديد من المطاعم المأكولات الطازجة بعد صيدها مباشرة من البحر، ولا يمكنك تفويت زيارة نهر كوا كان داخل الجزيرة الذي يحيط به الغابات وتخترقة رحلات القوارب وتوجد على ضفافه المطاعم الخشبية.

فوكوك2فوكوك2

وتشتهر الجزيرة بسجن فو كوك التاريخي الذي يحتوي على عدد من المقتنيات التاريخية، ويعتبر شاهدا على مرحلة الاستعمار لفيتنام، ويمكن لزواج الجزيرة استئجار قوارب الكاك في جنوبها.

شاطئ التسعينات-نيوزيلاندا

شاطئ التسعيناتشاطئ التسعينات

ينصح بزيارة شاطئ التسعينات في نيوزيلندا، لأنه يقع في بلد خالية من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان نيوزيلندا عن شفاء اخر مريض لديها، وهو يعد من أكبر شواطئ العالم حيث يبلغ طوله ٨٨ متر

يمكنك التمتع بجو الشاطئ والصحراء حيث يحرص السائحين للشاطئ على الاستمتاع بالكثبان الرملية القرية من أجواء الصحراء.

خليج أنيباري

الشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحىالشواطئ المتاح زيارتها في عيد الأضحى

اذا اردت الذهاب لساحل في جزيرة داخل المحيط فعليك بزيارة خليج انيباري، فهو يقع في دولة ناورو إحدى الدول على قائمة البلدان التي لم يزورها كورونا قط، وهو أهم شواطئ ناورو، وتبلغ مساحة الخليج ٣كم، بمياه زرقاء ومساحة واسعة، عليك فقط تجنب التيارات المائية القوية تحت الماء.

شواطئ تشوك

شاطئ تشوكشاطئ تشوك

بينما توفر لك شواطئ ولاية تشوك في دولة ميكرونيزيا القريبة من ناورو عدد من المميزات، أولها انها في دولة خالية من كورونا، وثانيا الطيور النادرة الموجودة بها.

كما توفر خلفية الشاطئ حدائق من نباتات الفاكهة البرية، وتطل على بحيرة يمكنك التمتع بها بالغوص ورؤية عالم آخر تحت الماء وحطام السفن الكبيرة به

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر