بالأرقام والإحصائيات..7 نصائح لتجنب فيروس كورونا في منزلك

كورونا في منزلك
كورونا في منزلك
كتب : سيد محمد

تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه الأسرة هو خطر إنتقال كورونا داخل المنزل، حيث يحذر كل فرد من أن يصل له كورونا، خاصة مع خروج بعض أفراد المنزل للعمل وزيارات الجيران، وتوضح السطور القادمة كيف تمنعين أنتقال كورونا في منزلك وبخاصة في بعض الأماكن داخل المنزل مثل حجرة المعيشة التي يتردد عليها الضيوف والجيران من جهة وأيضُا تكون مكان تجمع العديد من أفراد الأسرة لا سيما من يقوم بالخروج منهم.

وتعطي صحيفة "البايس" الإسبانية الكثير من التعليمات والإرشادات الخاصة بمكافحة إنتقال كورونا في منزلك:

1-غرفة المعيشة خطر.

وتعتبر كل من عالمة الميكروبات ماريا ديل مار توماس خيارًا للمتحدث باسم الجمعية الإسبانية للأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية، وعالمة الوبائيات أندريا بورون ، نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحة العامة، أنه إذا أصيب شخص ما، فسيصاب الآخرون خلال التعايش، والأزمة أنه يعتقد أنه في مرحلة ما سنخفف الاحتياطات عن غير قصد، ولذلك تعتبر أهم نصيحتين يجب الإلتفات لهم عند التعامل مع مكافحة كورونا في منزلك، هو عملية فتح النوافذ والوجوه المغطاة في غرفة المعيشة.

.

2-خطر قضاء الساعات في غرفة المعيشة

كشفت دراسة أعتمدت على ما ورد في الحسابات التي تم إجراؤها من قبل صحيفة البايس الإسبانية باستخدام نموذج تم تطويره من قبل الأستاذ خوسيه لويس خيمينيز ، من قسم الكيمياء بجامعة كولورادو بولدر ،أنه يجب الحذر من مخاطر شيء شائع مثل قضاء بضع ساعات في غرفة المعيشة في التحدث أو مشاهدة فيلم، بشأن النقل المحمول جواً بافتراض أن نظافة اليدين مثالية وبالتالي لا هناك انتقال سطحي.

3-إحترام المسافة

كما يأخذ في الاعتبار احترام المسافة الشخصية التي يبلغ طولها مترين، إذا تم العثور على سبعة أشخاص في غرفة مساحتها 19 مترًا مربعًا ، ويتحدثون لمدة ساعتين ، مع إغلاق كل شيء وارتداء أقنعة متوسطة الكفاءة (صحية) ، وإصابة أحدهم بالعدوى ، فسيؤدي ذلك إلى احتمال الإصابة بالعدوى بنسبة 63٪ (أربعة أشخاص سيصابون بالمرض).

4-إرتداء القناع

تتحدث أرقام وإحصائيات نفس الدراسة عن أهمية إرتداء القناع داخل غرفة المعيشة، مبينة أن المتواجدين بالغرفة إذا كانوا سبعة أشخاص في غرفة مساحتها 19 مترًا مربعًا ولم يرتدوا قناعًا ، فهناك احتمال 94 ٪ للإصابة (ستة أشخاص من السبعة).

5-تهوية غرفة المعيشة

إذا حدث الشيء نفسه مع فتح النوافذ وكان الجميع يرتدون قناعًا ، "أحسب احتمالية الإصابة بنسبة 15٪ (إصابة شخص واحد بالعدوى) ، و 37٪ (شخصان) إذا لم يكن أحد يرتدي قناعًا، ولذلك فالاستنتاج واضح: بأنه يجب "فتح النوافذ والأقنعة" للجميع. بشكل عام ، يعتقد منجلون أنه من الأفضل أن يكون تناول الطعام في الهواء الطلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر