مع حر الصيف وفيروس كورونا.. كيف تعقمي حمامك بطرق بسيطة?

نظفي حمامك
نظفي حمامك
كتب : سيد محمد

يعتبر الحمام واحد من أكثر المساحات استخدامًا في المنزل، وبالتالي فهو واحد من أكثر الأماكن قذارة، وبالنظر إلى اللحظة التي نعيش فيها ، بالإضافة إلى التنظيف ، فإن التطهير الشامل ضروري للقضاء على الجراثيم والبكتيريا والفيروسات مثل فيروس 'كورونا'، وتتطلب معظم المساحات في المنزل تنظيفًا فعالًا لتكون مريحة وممتعة، ومع ذلك، هناك بعض المساحات مثل المطبخ والحمام يجب تطهيرها ، لأنها يمكن أن تصبح محورًا للجراثيم، ويأخخذك موقع 'أولا' الإسباني بالعديد من النصائح لكي تعقمي حمامك بطرق بسيطة.

التنظيف العام

الحوضالحوض

ونصح الموقع أنه لكي تعقمي حمامك، من الأفضل استخدام منظف كلوري يحتوي على مطهر في تكوينه، أو يمكننا استخدام المبيض بعد التنظيف، وهو مثالي لقتل الفيروسات والبكتيريا، قم دائمًا بتخفيف الغسول في الماء البارد، ولا يستخدم فيها الماء الساخن، لأنه في الماء الساخن يتبخر الكلور ويفقد خصائصه، بنسبة ملعقتين لكل لتر من الماء.

المراحيض المثالية

بين الموقع أنه إذا كنت تريدين أن تعقمي حمامك ويكون حوضك نظيفًا، فسيتعين عليك تنظيفه يوميًا بقطعة قماش مبللة حتى لا تتراكم بقايا الصابون والبقع، حيث يتم استخدامه كثيرًا وتتواجد به البقع باستمرار، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري تطهيرها مرتين في الأسبوع بمنتج مبيد للجراثيم أو باستخدام مبيض.

كما أشار الموقع إلى أنه لجعل الخزف والأدوات الصحية تدوم لفترة أطول ، يمكنك وضع القليل من الشمع السائل، ودعه يعمل لبضع دقائق ثم تفركه بقطعة قماش، وعندها ستحصل على لمعان دائم، وللحفاظ على المرحاض في حالة ممتازة، سيكون عليك استخدام منتج صابون مع مطهر كل يوم.

البانيو

البانيوالبانيو

وتطرق 'أولا' الإسباني، إلى حوض الإستحمام أو 'البانيو'، فلكي تحصلين على حوض استحمام لا تشوبه شائبة، يتم تنظيف حوض الاستحمام والدش بمنتج غير جلخ حتى لا يجرح الحمام، وبأسفنج خاص للحمام بعد الاحتكاك جيدًا ، يجب الضغط جيدًا على المفاصل وعلى الرفوف إن وجدت بالماء، موضحًا أنه إذا كانت لديك مشاكل في العفن ، يمكنك وضع المبيض المخفف في الماء لكي تتخلص من هذا النوع من البقع ومنع ظهورها.

بقع على البورسلين

السيراميكالسيراميك

إذا كانت المراحيض الخاصة بكي تكشف عن بقعة صفراء، يمكنك التخلص من تلك البقع عن طريق وضع خليط من زيت التربنتين والملح، حيث يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الساخن أولاً ثم الماء البارد، ويمكن أن يساعدك التنظيف البيئي أيضًا على إزالة البقع من المراحيض.

استعدي بياض الخزف بإضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى ماء الشطف عند تنظيفها، إذا كان حوض الاستحمام أو المغسلة مخدوشًا، استخدم مينا سيراميك ترميمي، وقم بتطبيقه على المنطقة المتضررة واتركه يجف لمدة أربع ساعات تقريبًا، وكرره إذا لزم الأمر.

WhatsApp
Telegram