اعلان

تقاليع الزواج في زمن كورونا.. دعوات عقد القران على الكمامة في الجزائر وفلسطين (صور)

دعوات من الكمامات
دعوات من الكمامات

منذ أن انتشر كوفيد - 19 أو فيروس كورونا المستجد بأذرعه في كافة الدول العربية بمطلع مارس الماضي، فقد رافق هذا الانتشار السريع له عدد من السلوكيات والعادات التي لم تعهدها المجتمعات من قبل، منها الكثير من الإجراءات على المواطنين منها التباعد الاجتماعي مرورا بالإغلاق شبه الكامل للمحال التجارية والمرافق العامة، وحتى إلزام المواطنين بضرورة إرتداء الكمامات. وكان لا بد أن يترك كورونا يصمته في المناسبات العائلية، إذ كان المواطنين يستخدمونها أو يرتدونها خوفا من الإصابة بكورونا، لكن حرصت العديد من الفتيات طباعة دعوات الأفراح عليها.

دعوات من الكماماتدعوات من الكمامات

وفرضت كورونا حظرًا على إقامة حفلات الزفاف، إذ أصبح الوضع يقتصر على عقد القران، ودعوة أعداد قليلة من الأصدقاء والأقارب.

دعوات من الكماماتدعوات من الكمامات

في دولة الجزائر إحدى الدول العربية التي تضررت جراء انتشار كوفيد- 19 بها، جاءت فكرة طباعة دعوات عقد القران على كمامات الوجه الطبية، وبالرغم من غرابة هذا السلوك إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشادوا بهذه الفكرة.

دعوات من الكماماتدعوات من الكمامات

ولم تقف الفكرة عند الجزائر بشمال إفريقيا، ولكن الأمر سرعان ما وصل إلى دول الشام وتحديدًا فلسطين المحتلة، حيث أقبل أفراد عائلة أبو غوش على طباعة دعوة عقد قران إحدى بنات العائلة على الكماكة الطبية الزرقاء.

فالاستخدام الشائع للكمامات هو ارتدائها في الأماكن العامة أو المزدحمة أو عند مخالطة أحد مصابي فيروس كورونا، أو حتى عند الإصابة بالمرض، ولكن هؤلاء الأشخاص قد وجدوا للكمامة استخدامات أخرى، ولا أحد يعلم هل سيتوقف الأمر على دعوات القران أم ستظهر ابتكارات أخرى!

دعوات من الكماماتدعوات من الكمامات

WhatsApp
Telegram