للحماية من كورونا.. طرق سهلة وسريعة لتنظيف فرن البوتاجاز

تنظيف الفرن
تنظيف الفرن
كتب : سيد محمد

تعاني الكثير من السيدات في عملية تنظيف الأسطح خاصة في المناطق التي تتطلب مجهود شاق في عملية التنظيف، مثل المطبخ والحمام، وباتت الأمر يمثل خطورة في الفترة الأخيرة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأدى الحديث عن انتقال الفيروس المستجد عبر الأسطح، إلى أنه يتطلب عمل دائم لتنظيفها وعدم تركها كمكان لتجمع الفيروسات، وتعقيمها بالكلور لحماية أفراد الأسرة.

ومن بين تلك الأشياء، عملية تنظيف فرن البوتاجاز، التي تُعد من أكثر الأعمال الشاقة؛ لأنه المكان الذي تتجمع فيه الشحوم والدهون الناتجة عن عمليات الشواء.

وكشفت مجلة 'أولا' الإسبانية، عن العديد من الطرق المبتكرة والسهلة لتنظيف الفرن بأقل وقت وجهد ممكن، وهو ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

تنظيف فرن البوتاجازتنظيف فرن البوتاجاز

أفران التنظيف الذاتي

أشارت المجلة الإسبانية، إلى أن إنفاق بعض المال من أجل التنظيف هو واحدة من أكبر الملذات الموجودة ، وذلك على الأقل عندما يتعلق الأمر بالأعمال المنزلية، لذلك نصحت الدراسة، أنه عندما تضطر إلى تجديد البوتاجاز الخاص بك، يجب عليك اختيار واحد جديد يعمل فيه خاصية التنظيف الذاتي، وهي خاصية توجد في معظم الطرز الجديدة.

راهن على الانحلال الحراري

تنظيف فرن البوتاجازتنظيف فرن البوتاجاز

لا تعتبر طريقة التنظيف بالإنحلال الحراري جديدة، لكنها بإمكانها ترك الأفران خالية من العيوب ونظيفة لمدة بضع سنوات، وهو نوع آخر من وظائف التنظيف الفعالة للغاية، حيث يسخن الفرن ليصل إلى درجات حرارة قصوى (تصل إلى 500 درجة مئوية) وبالتالي يتم تقليل الأوساخ والشحوم وبقايا الطعام إلى لا شيء ؛ تتحلل ولا تترك سوى القليل من الرماد سهل الإزالة بقطعة قماش.

وأكدت المجلة الإسبانية، أن الشيء الجيد في هذه الطريقة أنها تحقق نتائج مذهلة دون أي جهد، ولكن حذرت من أضرارها لأن السيئ بها ارتفاع استهلاك الكهرباء.

التنظيف بالبخار

على الرغم من وجود إجراءات مختلفة ، إلا أن التنظيف بالبخار أصبح في ازدياد. عليك فقط وضع وعاء به ماء وقليل من سائل تنظيف الأطباق في الفرن، واختيار الوظيفة المناسبة، حيث يسخن الفرن وتبخر الحرارة الماء، ويعمل هذا البخار ضد الشحوم والأوساخ ويخففها ويجعل تنظيفها أسهل. عليك فقط مسح قطعة قماش مبللة وفويلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص