مصاب بكورونا يعقد قران ابنته "من البلكونة" (فيديو)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
كتب : وكالات

غيرت جائحة كورونا العديد من العادات والممارسات المتعارف عليها في المناسبات؛ خوفا من انتشار الفيروس والتزاما بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشاره بين المواطنين.

ولعل المواطن السعودي عبدالمجيد بن أحمد الغبيشي الزهراني، الذي أصر على إتمام عقد زواج ابنته رغم التزامه الحجر الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، الأمر ليس متعلقا بالموافقة على عقد القران، بل بعما أبدى موافقته من شرفة منزله في الباحة، كي لا يؤخر فرحتها بزفافها.

ووفقا لصحيفة 'سبق' السعودية، فإن والد الفتاة باشر عقد زفافها من خلال شرفة الحجرة التي يلتزم بها حجره الصحي خلال تواجد العريس والمأذون والشهود في ساحة المنزل الخارجية.

وأبدى والد الفتاة موافقته على عقد القران؛ بعدما قدمت أسرة عريسها من محافظة تبوك بعدما قطعت الأسرة مسافة كبيرة، رافضا تأخير عقد القران تخفيفا عليهم من تكرار حدة السفر.

وعلق والد العروس على الفيديو المتداول: 'حاولا إنزالي معهم إلى الفرح والبقاء وفق الاحترازات الصحية بمسافة 3 أو 4 أمتار ولكنني رفضت كذلك النزول والخروج من مقر حجري في الدور العلوي، وجعلت ابني هو المتكفل بإكرام ضيوفي'.

وتابع: 'لم أكن أعلم عن التصوير الذي وثقه ابني الصغير، والذي وجد انتشارا كبيرا في مجتمعي، ومن فضل الله أن هذا التسهيل مني جعل أفراد قبيلتي يتفقون على التسهيل في مراسم العقد، والتي كانت تصل تكلفتها قرابة 40 ألف ريال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيناريوهات اقتصاد الحرب| خبير: 5 تأثيرات اقتصادية على مصر.. والحكومة: لدينا خطة قوية لمواجهة أي تداعيات (تقرير)