اعلان

سهل دوشي.. الطفل الذى ابتكر بطارية الفقراء

سهيل دوشى يحصل على جائزة
سهيل دوشى يحصل على جائزة

يعتبر بعض الآباء والأمهات أن كلمة طفل تعني شخص غير واعي ولا يمكنه إنجاز شيئ بمفرده، ولكن بعض الأطفال غيروا تلك الصورة النمطية للطفل واستبدلوها بأن حل أكبر مشاكل العالم يكمن في عمل الأطفال، وذلك بافتراض أن الطفل هو ساهيل دوشي، وهو طالب في الصف التاسع من بيتسبرغ، الذي ولد كهرباء من بطارية قليلة التكلفة وصديقة للبيئة، وغيره من الأطفال المخترعين، والمخترعين الصغار، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة..

سهيل دوشى يحصل على جائزةسهيل دوشى يحصل على جائزة

كشف موقع 'ثري هوجر' الأمريكي، أنه طور ساهيل دوشي الذي يعيش في مدينة بيتسبرغ الأمريكية، هذا المبتكر البالغ من العمر 14 عامًا بطارية PolluCell التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون ومواد النفايات الأخرى، وتطهر الغلاف الجوي من غازات الدفيئة وتوفر بديلاً منخفض التكلفة للكهرباء في البلدان النامية.

سهيل دوشى أفضل شاب فى أمريكاسهيل دوشى أفضل شاب فى أمريكا

استوحى ساهيل دوشي أفكاره من المحادثات مع والده ، الطبيب ، والرحلات إلى المدن الفقيرة والملوثة في الهند، أمضى ساهيل دوشي ، 14 عامًا ، جزءًا كبيرًا من العام الماضي في تطوير بطاريته الصديقة للبيئة، وجاءت الفكرة الأولى للإختراع من أنه في الماء ، يشكل ثاني أكسيد الكربون أيونات كربونات وبيكربونات، وهي جزيئات مشحونة يمكنها توليد تيار كهربائي.

سهيل دوشى واسرتهسهيل دوشى واسرته

بدأ دوشي تجاربه على سطح منضدة مطبخ والدته بزوجين فقط من الأكواب على زاوية المنضدة ، ثم أخذ المنضدة بأكملها ، لكن ذلك لم يدم طويلاً، فسرعان ما تولى السيطرة على كل سطح حتى احتل أخيرًا المطبخ بأكمله، والشيء الوحيد الذي تركته في المطبخ هو الموقد.

جاءت المرحلة الثانية من الإبتكار بعد أن قبلت مسابقة ديسكوفري إديوكيشن 3إم يونج سينتست' إبتكاره الأولي ، أمضى سهيل الصيف في العمل مع معلمه جيمس تشالنج ، عبر الهاتف وسكايب لتحسين الفكرة، وحصل على 25000 دولار عن اختراعه.

.'

وتعتبر 'بولو سيل' هي بطارية تستخدم ثاني أكسيد الكربون ومواد النفايات الأخرى ، وتطهر الغلاف الجوي من غازات الدفيئة وتوفر بديلاً منخفض التكلفة للكهرباء في البلدان النامية.

سهيل دوشى يفوز فى المسابقةسهيل دوشى يفوز فى المسابقة

تم اختيار دوشي ليكون الفائز في مسابقة 'ديسكوفري إديوكيشن 3إم يونج سينتست'Discovery Education 3M Young Scientist، لعام 2014 لتصميمه المبتكر والصديق للبيئة للبطارية وحصل على لقب 'أفضل عالم شاب في أمريكا'، لقد عمل وجهًا لوجه مع مرشد، لإحياء فكرته وحصل على الجائزة الكبرى البالغة 25000 دولار

واستضاف الرئيس الأمريكي باراك أوباما معرض البيت الأبيض للعلوم في 23 مارس ، وتم اختيار طالب المدرسة الثانوية سهيل دوشي لعرض البطارية المبتكرة التي تعمل بثاني أكسيد الكربون والتي صممها والتي تسمى 'بولو سيل'، وذلك تحت اسم مدرسة مقاطعة أبر سانت كلير في شهر أبريل 2015

سهيل دوشي والرئيس اوباماسهيل دوشي والرئيس اوباما

بصفة دوشي أفضل عالم شاب في أمريكا ، سافر عبر البلاد لمشاركة ابتكاراته التي ظهرت على القنوات الأمريكية 'إن بي سي نيوز'، 'فوكس اند فريندز' ، 'ويك أب ويز أل' .

سهيل دوشى يتسلم جائزته من الرئيس اوباماسهيل دوشى يتسلم جائزته من الرئيس اوباما

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً