اعلان

العمر العقلي بعدما أصبح ترند تويتر .. ما حقيقة اختبار العمر العقلي ؟

تغريدات اختبار العمر العقلي
تغريدات اختبار العمر العقلي

اختبار العمر العقلي نال الكثير من الاهتمام مؤخرا وذلك لرغبة كل فرد في معرفة مدى ذكائه! برغم أختلاف العمر العقلي عن الذكاء، ولكن اليوم أصبح ترند تويتر وشارك فيه الكثير من المغردين، فما هو حقيقة اخبار العمر العقلي؟ وهل الاختبار المنشور على الانترنت يقيس العمر العقلي بدقه أم لا؟ وهل هناك فرق بين العمر العقلي والعمر الحقيقي؟ وهل يختلف عن الذكاء؟ كل هذا سيشرح بالتفاصيل في هذا المقال، إليك التفاصيل وكيفية قياس العمر العقلي بشكل أكثر دقة.

اختبار العمر العقلي ترند تويتر

اختبار العمر العقلي اختبار العمر العقلي

ترندات تويتر تتراوح بين ترندات سياسية وأخرى رياضية وأخرى مواضيع عامة للنقاش فيها، وفي العادة يروجون أصحاب الهاشتاجات يوميا لترندات جديدة وهاشتاجات جديدة، كما يهتمون بالمواضيع التي تهم كل فرد والتي من السهل أن يتشاركها الآخرين لكي يصبح الهاشتاج متصدرا الترند لمدة طويلة، وفي هذه الحالة حالة هاشتاج (اختبار العمر العقلي) دام فيها لمدة ما يقارب اليوم بأكمله متصدر المرتبة الخامسة في تويتر بألفات التغريدات والصور التي تعكس العمر العقلي (المزور) لكل فرد شارك في التسجيل في الرابط الخاص بالاختيار وخوض الاختبار والإجابة عن اسئلته، ومن هنا أتى سؤال مدى صحة هذا الاختبار؟ .

تغريدات حول اختبار العمر العقلي

تغريدات اختبار العمر العقلي تغريدات اختبار العمر العقلي

تغريدات اختبار العمر العقلي تغريدات اختبار العمر العقلي

تغريدات اختبار العمر العقلي تغريدات اختبار العمر العقلي

ما هو الفرق بين العمر العقلي والعمر الحقيقي؟

اختبار العمر العقلي اختبار العمر العقلي

هل هناك فرق بين العمر العقلي والعمر الحقيقي؟ نعم هناك فرق حيث قد يزداد العمر العقلي عن العمر الحقيقي وقد يقل، فما هو الفرق بينهم، إليك تعريف كل واحد منهم لمعرفة الفرق:

- العمر الحقيقي

هو الفترة التي يقضيها الشخص منذ أول لحظه له في هذه الحياة إلى أن يتوافه المنية ويحدد ويقاس بوحدات الزمن المعروفة مثل يوم وشهر وسنة وإلخ

- العمر العقلي

هو العمر الذي يحدد قدرة الفرد على التفكير بما يتناسب مع عمره الحقيقي والذي يتبع أنماط التفكير المعروفة عند كل عمر على حدى.

هل هناك فرق بين العمر العقلي والذكاء؟

اختبار العمر العقلي اختبار العمر العقلي

هناك الكثير من الناس يخلطون بين الزكاء والعمر العقلي ولكن هناك فرق كبير بينهم حيث أن الذكاء يعرف بأنه:

مقياس لقدرة الفرد الذهنية والتي يتم مقارنتها مع الناس بشكل عام وهناك اختبارات كثيرة يتم قياس العمر العقلي فيها ومن أشهرها اختبار ال IQ .

ما هي حقيقة اختبار العمر العقلي على الانترنت؟

اختبار العمر العقلي اختبار العمر العقلي

هل الاختبارات التي ندلي بها برأينا الحقيقي والصادق أو ربما المزور هو اختبار العمر العقلي الصحيح أو الحقيقي؟ الإجابة لا فالاختبارات تملأ الانترنت وغير هذا يمكن الحصول عليها بسرعة وبسهولة واجرائها في متناول الاخرين وبسهولة يمكن خوض التجربة ومعرفة رقم يقال عنه أنه يعبر عن العمر العقلي الخاص بمن اختبر وسجل في الاختبار وهناك الكثير من الاختبارات التي لا تعبر عن العمر العقلي الصادق ولكن تسبب في فرح عندما يعلوا عن العمر الحقيقي الخاص بمن سجل به.

أنواع اختبارات العمر العقلي

هناك ثلاثة أنواع لاختبارات العمر العقلي وهي:

أولا اختبار العمر العقلي بقصد التسلية

وهي اختبارات منتشرة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وهي تدعي أنها تستطيع أن تقيس العمر العقلي وأحيانا أصحاب هذه المواقع يذكرون هذا في جانب الشاشة ويكثر نشر نتائجها على الانترنت حيث يشمل على 20 إلى 30 سؤال والذي لا يعتبر كافي للحصول على النتيجة بها مصداقية.

ثانيا معادلة ألفريد بينت المشهورة

وهنا في هذه المعادلة تعتمد على نسبة ذكائك في تحديد عمرك العقلي، حيث تعتمد على معادلة بها ثلاث متغيرات هي العمر الحيقي ونسبة الذكاء والعمر العقلي.

كيفية قياس العمر العقلي علميا:

بمعلومية أن IQ هو نسبة الذكاء و CA العمر الحقيقي و MA العمر العقلي (المجهول)

يمكن التعويض في المعادلة : IQ = MA* 100 / CA

برغم أنها غير مستخدمة وخرج العديد من العلماء وقال أن العمر العقلي ما هو إلا مصطلح قديم وليس له استخدام أو لا يتبع المنطق.

ثالثا اختبارات أثبتت العمر العقلي

هناك اختبارات اثبتت نجاحها في اصدار العمر العقلي ولكن ليست بشكل كامل ولكن هناك العديد من محاولات الأطباء في قياس العمر العقلي بشكل بعيد عن هذه الاختبارات تعتبر مجرد تخمينات والتي تعتمد العلم ولكن ليست دقيقة تماما.

عادة لا يتم قياس العمر العقلي إلا بعد عندما يكون العمر الحقيقي يكون 18 سنة لكي لا يتم التجريب على أطفال بعمر 10 ويكون عمره العقلي مثلا 13 فهذا ليس منطقي، كما أحيانا يتم اجراء اختبار العمر العقلي لإثبات أو البحث عن وجود أي خلل في نسبة تفكيرهم عن بقية الأطفال في سنهم والتدخل بشكل مبكر إن كان هناك خلل في التفكير.

هل العمر العقلي ثابت؟

حيث أثبت قبلا أن نسبة الذكاء غير ثابته فإن العمر العقلي ليس ثابت، ولكن ككونه غير شائع فاعتبر من المعايير التي كانت في أساس اختبارات الذكاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض