اعلان

شركة إنتاج أمريكية ترسل الفائز في برنامج تليفزيون الواقع إلى رحلة للفضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة إنتاج تلفزيوني أمريكية تدعى 'Space Hero'، يوم الخميس أنها تخطط لإرسال المتسابق الفائز في برنامج 'تلفزيون الواقع' في رحلة مدتها 10 أيام إلى محطة الفضاء الدولية.

ينتج العرض بواسطة شركة بث يديرها كل من بن سيلفرمان و هاورد تي أونز، المعروفين باقتباس بعض البرامج البريطانية مثل 'The Office و Who Wants to Be a Millionaire'، ومن المقرر أن تتم المهمة عام 2023.

وتتعاون 'سبيس هيرو' مع شركة علوم الفضاء 'Axiom Space' لتدريب الطاقم وإدارة المهمة، إذ يتلقى المرشح الفائز في العرض تدريبًا كاملاً على الرحلة يشمل الذهاب والعودة إلى محطة الفضاء.

وستبحث الشركة في جميع أنحاء العالم عن مواطن عادي لديه حب عميق لاستكشاف الفضاء، وستوفر 'Space Hero ' فرصة لأي شخص من أي خلفية ليصبح أول مستكشف فضاء منتخب عالميًا يشارك في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية، وفقًا لبيان الشركة الصحفي.

من جانبه قال متحدث باسم أكسيوم: 'إلى جانب إنشاء وتشغيل أول محطة فضاء تجارية ممولة من القطاع الخاص في العالم، فإن أكسيوم هي الشركة الرائدة اليوم في تقديم تدريب رواد فضاء على مستوى وكالة ناسا ومهام كاملة الخدمات إلى محطة الفضاء الدولية لجميع العملاء المهتمين'.

وعرض Space Hero ليس أول مشروع، فسبقتها هوليوود، إذ أكدت وكالة ناسا في مايو أنها تعمل مع الممثل توم كروز لتصوير فيلم على متن المختبر المداري.

WhatsApp
Telegram