اعلان

"المقاتل" يسلم الرصاصة أخيرا.. نجم "أكتوبر" يرحل في شهر النصر

وفاة محمود ياسين
وفاة محمود ياسين

رحل عن عالمنا فتى الشاشة الأول النجم محمود ياسين، صباح اليوم الأربعاء، وأعلن نجله عمرو محمود ياسين، خبر وفاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

ترك الممثل الموجوع بهزيمة 67 رصاصة لم يطلقها على العدو الغازي، في جيبه، بعد أن باغت الطيران الصهيوني قواتنا المسلحة في سيناء، في هجوم مفاجئ أسفر عن هزيمة نكراء ومقتل آلاف الشهداء دون مواجهة حقيقية، ليستعد 'محمد' للحظة التي يطلقها فيها على العدو بعد عبور 'القنال'، في فيلمه الأيقوني 'الرصاصة التي لا تزال في جيبي'.

لعب 'ياسين' أدوار البطولة في 6 أفلام عن حرب أكتوبر رصدت رحلة كفاح شعب ملهم بداية من النكسة مرورًا بحرب الاستنزاف حتى العبور العظيم، وهي كالتالي:

'أغنية على الممر'

يرفض 5 جنود طوقتهم قوات العدو الاستسلام، وترك موقعهم الاستراتيجي، بعد استشهاد جميع أفراد كتيبتهم، ليفقدوا الاتصال بقيادتهم وأي أمل في النجاة، ليسطروا ملحمة عظيمة على الصمود الذي أذهل قادة الجيش الصهيوني، فمع تعالي الأبواق التي تطالبهم بالاستسلام، رددوا الأغنية التي عاشت في وجداننا حتى هذه اللحظة وتعالى صوتهم قائلين: 'أبكي أنزف أموت وتعيشي يا ضحكة مصر'، والفيلم من إنتاج 1972.

'حائط البطولات'

فيلم من إنتاج 1999، وأخرجه محمد راضي، وتدور أحداثه عن حياة الشعب المصري مرحلة حرب الاستنزاف التي انتهت بالعبور، ويسلط الضوء على تطور قوات الدفاع الجوي وإنشاء حائط الصواريخ الذي تصدى لطيران العدو.

'الظلال في الجانب الآخر'

صدره صناع العمل على أنه أول فيلم يصور انتصار الجيوش العربية، وعبور خط بارليف في حرب 1973، وطرح الفيلم عام 1975.

'الوفاء العظيم'

تدور أحداث الفيلم عن أب يرفض زواج ابنته من ضابط شاب، ولكن يوافق لاحقًا بعد تعرض الشاب لبتر رجله، إثر إصابته في حرب أكتوبر، وطرح الفيلم عام 1974.

'بدور'

يقع 'صابر' في حب 'بدور' اللصة التي تتوب بعد ذلك، وتنتظر حبيبها الذي تم استدعاؤه للقتال في حرب أكتوبر، ليعود منتصرًا ويتمم زيجته من حبيبته، والفيلم من إنتاج 1974.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً