اعلان
اعلان

التنمر على مصر والمصريين.. أسهل الطرق للشهرة والنجومية

شتائم فنانين
شتائم فنانين

تعتبر مصر منبع الحضارات، شيدت دولة تعد الأقدم والأعظم في التاريخ القديم، تشهد على ذكاء المصرى القديم، إذ برع في الفن والعمارة والعلوم والطب، وترك الكثير من الألغاز التي لم يجدوا لها حل حتى وقتنا هذا، لهذا كل من يرغب في شهرة في محيط وطننا العربي يهاجم مصر والمصريين، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى توجيه الإساءات، حتى يسلط عليه الضوء.

الشو الإعلامي:

هو نوع من أنواع الأساليب الدعائية التي تعتمد على الإدلاء بتصريحات ومواقف مثيرة للجدل بغرض لفت أنظار وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والغريبة أنها ظاهرة انتشرت بشكل كبير في مجتمعاتنا وبالأخص بين الفنانين فنجد أمثلة قليلة من الفنانين الذين تعمدوا الإساءة لمصر وشعبها، وكان من بين هؤلاء.

الفنانة ميريام فارس

صدمت المغنية اللبنانية ميريام فارس، الجمهور المصري بإجابتها على سؤال وجهه أحد الصحفيين عن سبب عدم إحيائها حفلات في مصر، إذ قالت، إنها أصبحت ثقيلة على مصر؛ كإشارة إلى ارتفاع أجرها.

شتائم فنانينميريام فارس

ملكة جمال المغرب

ولا نستطيع أن ننسى منشورات ملكة جمال المغرب إبتسام مومنى، الساخرة والتي وصلت إلى درجة التنمر من فتيات مصر عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، بحجة الدفاع عن النجم سعد لمجرد الذي ألغيت حفلته الغنائية نظرًا لاحترام شركة كايرو شو لرغبة المصريين، بسبب أن 'لمجرد' سبق واتهم في ثلاث قضايا اغتصاب بفرنسا.

وعلقت مومني على خبر المنع قائلة: 'يعنى انتوا مفكرين سعد لمجرد رح ينزل الحفل يتحرش ببناتكم وهن مثل الرجال'.

شتائم فنانينملكة جمال المغرب

شتائم فنانينملكة جمال المغرب

شتائم فنانينملكة جمال المغرب

إهانة علم مصر

ارتدت الراقصة الأرمينية صوفينار، بدلة رقص بألوان علم مصر، مما دفع البعض لتقديم بلاغ ضدها بتهمة إهانة علم مصر، وبالفعل حكمت محكمة جنح العجوزة بحبسها ستة أشهر مع دفع غرامة، لكن استطاع محاميها بالاستئناف إلغاء الحبس وإلزامها بتعويض مقداره 30 ألف دولار، ونفت صافيناز نيته في الإساءة: 'أنها تحب مصر وأنها لم تتعمد الإساءة إليها'.

شتائم فنانينإهانة علم مصر

مروان خورى

وفى إحدى الحفلات الغنائية للنجم اللبنانى مروان خورى، قالت إحدى الفتيات: يا مروان يا عسل فرد النجم قائلا: 'عسل ممكن بس صعب أكون سكر'، كإشارة إلى أزمة غلاء سعر السكر بمصر، مما أعتبره البعض إهانة لكن كان رد النجم أنها مزحة، ودولة لبنان تواجه نفس الأزمات.

شتائم فنانينمروان خوري

ميس حمدان

واتهمت الفنانة الأردنية الأصل، ميس حمدان، فى أولى حلقات برنامجها '100 مسا' المصريين بالتحرش وأنهم يعانون من الكبت الجنسى، مما أثار الجدل الذي عمل على تحقيق ترويج إعلامي للبرنامج.

واعتذرت حمدان، لاحقًا مؤكدة، أن البرنامج كوميدي، وأنها تعيش في مصر منذ عشرين عامًا، لذلك تعتبر نفسها من أبناء مصر.

شتائم فنانينميس حمدان

وأضافت حمدان، أنها أصبحت نجمة بمصر، فلا مجال لأن تخسر جمهورها الحبيب، أو أن تساهم في إنهاء علاقتها بالمصريين.

شتائم فنانينميس حمدان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً