اعلان

خفة دم المصريين.. رواد السوشيال يسخرون من تكرار أحداث 2020: البداية دي عارفينها كويس (صور)

كوميديا الشعب المصري
كوميديا الشعب المصري

التعامل مع الصعاب بشكل كوميدي صفة أساسية للشعب المصري من سنوات، فرغم الأحداث التي يمر بها العالم بشكل عام، ومصر بصفة خاصة، إلا أن رواد التواصل الاجتماعي دائما ما يتعاملون مع الأحداث مهما كانت خطورتها بشكل ساخر.

ورغم إعلان بعض الدول الأوروبية إعادة فرض حظر التجول بسبب انتشار فيروس كورونا من جديد، وعلى رأسهم فرنسا والأردن، وألمانيا، وأيضًا، رغم تحذيرات الأرصاد الجوية المستمرة خلال الأيام الماضية من طقس الفترة المقبلة، إلا أن الكثير من الوارد تفاعلوا مع هذه الأحداث بشكل كوميدي، وفي سخرية من عام 2020، بسبب تكرار الأحداث التي مر بها جميع الدول في بداية العام.

ورصد رواد التواصل الاجتماعي بداية العام، في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ثم فوز الزمالك بمباريات هامة وحصد بطولتين خلال أسبوع، قبل أن تاتي موجة الطقس البارد وغزارة الأمطار، ثم انتشار الوباء في مصر وفرض حظر التجول.

ووصف عدد من الرواد هذه الفترة بأنها تشبه بداية العام، وقال أحدهم: أمير الكويت مات.. وبعد كده الزمالك فاز على الرجاء في لقاء هام.. وبعدين تحذيرات الأرصاد من الطقس.. الداخلة دي أنا عارفها!

خفة دم المصريين خفة دم المصريين

ومن جانبه قال شخص آخر: الزمالك كسب الرجاء.. والأرصاد بتقول في سيول وأمطار.. ومن أيام مات أمير الكويت.. يبقى كورونا جاية في الطريق.. حفظنا خلاص يا 2020.

خفة دم المصريين 2خفة دم المصريين 2

وفي حلقة مستمرة من السخرية، نشر آخر صورة، وعلق عليها قائلًا: الزمالك يكسب.. والأرصاد تُحذر من أمطار.. وفرنسا تقفل وتحظر.. البداية دي أنا عارفها كويس!.

خفة دم المصريين 3خفة دم المصريين 3

وتفاعل كثير من رواد التواصل الاجتماعي بتعلقيات كوميدية ساخرة على هذه المنشوات، التي أظهرت خفة دم المصريين في التعامل مع الأزمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة