اعلان

تخلصي من التوتر واهتمي بمظهرك.. نصائح للمقابلة الأولى في زواج الصالونات

الزواج المرتب
الزواج المرتب

الزواج المرتب أو ما يعرف بزواج الصالونات حيث أن عادًة ما يجتمع الشاب والفتاة لأول مرة في صالون بيت العروس بحضور العائلات.

يعتبر زواج الصالونات جزءً من ثقافتنا حيث يشيد الكثيرون بنجاحه مشيرون إلى أن معظم آبائهم وذويهم تزوج بتلك الطريقة في زيجات استمرت لعشرات السنوات.

زواج الصالوناتزواج الصالونات

إليك بعض النصائح في اللقاء الأول في زواج المرتب.

نظمي أفكارك.

عليك معرفة ماذا تريدين بشكل جيد، ماذا تعجبك أو لا يعجبك في الرجل الذي سوف تقاسمينه حياتك، يجب عليك أيضًا تدوين الملاحظات الذهنية للأسئلة المحتملة التي تريد طرحها أو معرفة الإجابة عليها وكذلك إعداد إجابات للأسئلة المحتملة التي قد يتم طرحها عليك.

اهتمي بمظهرك

ارتدي بشكل جيد لكن بدون مبالغة عليك الظهور بطبيعتك وارتداء ما يناسبها، فالانطباعات الأولى تدوم عكس ما يزعمه بعض الناس فإنها تترك أثرًا دائمًا في أذهان الناس.

خلق جو مريح.

عادًة ما يغلب على الفتيات طابع الخجل خاصةً في ذلك اللقاء، عليك أن تثقي بنفسك والتحلي بالهدوء حتى تتمكنوا من معرفة بعضكما جيدًا.

الزواج المرتبالزواج المرتبما هي الأسئلة التي يجب طرحها؟

يغلب التوتر في ذلك اللقاء وهذا أمر طبيعي، حيث يوجد الكثير من الإجابات التي تبحثين عنها، لكن لا تبدأي بالأسئلة الثقيلة التي ربما تخيف شريكك المحتمل.

دعي الطرف الآخر يشعر بالراحة، لذا ابدئي بأسئلة بسيطة، قد يبدو الأمر ضعيفًا ولكن الطقس وحركة المرور هما حقًا بداية جيدة للمحادثة. يمكنك حتى أن تبدأ بالأسئلة المتعلقة بمكان ميلادهم أو تعليمهم.

لا تطرحي الأسئلة كما لو كنت في مقابلة عمل.

أنك تجتمعين لاختيار شريك حياتك لكن لا تعاملينه على أنه في تحقيق حاولي خلق نوع من السلاسة في طرح أسئلتك.

الزواج المرتبالزواج المرتب

اسأليه عن رأيه في الزواج

من أهم الأشياء التي تحتاجين إلى معرفتها في الاجتماع الأول للزواج المرتب هو رأي الطرف الآخر حول الزواج. يمكنك القيام بذلك بشكل أفضل من خلال مشاركته سبب موافقتك على اللقاء، ربما وجدت أن هواياته تتناسب مع هواياتك ، وبالتالي قررت الالتقاء به. يمكنك بعد ذلك ملاحظة رد فعل ذلك الشخص. من الممكن أن يكون قد تم إقناع الشخص الآخر بحضور الاجتماع معك ، وقد لا يكون لديه اهتمام حقيقي. ستكون الأسئلة المتعلقة بالزواج وعقد الزواج طريقة رائعة لتمييز ذلك.

حاولي تحقيق التوازن بين الأسئلة والتعليقات.

حتى لو كنتي متوترة، لا تعتمدي كثيرًا على الأسئلة المجهزة حيث يجب عليك الاستماع جيدًا ومناقشته في اجاباته مما يكسر الجليد ويساعدكم في التعرف إلي بعضكم بشكل جيد حيث يشعره بأنك منتبه حقًا.

زواجزواج

امنحي الطرف الآخر مساحة لطرح أسئلته عليك.

لا تنسي أنه يريد التعرف عليك أكثر فامنحيه فرصة للتحدث وطرح الأسئلة.

حاولي الحفاظ على التواصل البصري والوضعية الجيدة. عندما تتحدثين تأكدي من النظر في عين الشخص الآخر. سيعلمهم ذلك أنك مهتمة بسماع ما سيقولونه.

اعط إجابات صادقة وصريحة. هذا الاجتماع هو لمعرفة ما إذا كنتما متوافقين، لذلك من المهم أن تكون على طبيعتك وأن تكون صادقًا.

WhatsApp
Telegram