اعلان

"رسوم تركية مسيئة".. "أردوغان" يمول مجلة تسخر من الإسلام وتهين الأنبياء

إردل يسار أوغلو
إردل يسار أوغلو

أثارت رسومات مسيئة للأنبياء غضبا واسعا في تركيا، بعد أن نشر تطبيق مجلة 'Dergilik'، تابع لشركة الاتصالات الحكومية 'تركسل'، المقدمة الرئيسية لخدمات الإنترنت في تركيا، ويقع مقرها الرئيسي بمدينة إسطنبول، رسومات تسخر من الأنبياء تحت مسمى الدعابة، وفقًا لصحيفة 'دوجرو هابر' التركية.

ووصفت الصحيفة التركية، الرسومات بأنها غير أخلاقية وأبرزت وقاحة الفنان نفسه، الذي سخر من النبي نوح ومعجزة سفينة النجاة والفيضان، مؤكدة أن الرسام الكرتوني إردل يسار أوغلو، وجه السباب للنبي نوح عليه السلام.

في الوقت نفسه انتقد رواد التواصل الاجتماعي الأتراك مؤسسة 'تركسل' التي يتم تمويلها بأموال البلد، وتساعد في نشر انتهاكات وإساءات موجهة للأديان والمقدسات، موضحين أن توجيه الإساءات، وصل إلى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من قبل الرسام نفسه.

إردل يسار أوغلوإردل يسار أوغلو

وأشار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الرسام أساء إلى نبي الإسلام في أحد رسومات وأن الأمر غير مقبول بأن يتعرض لإهانة في بلد مسلم، وطالبوا السلطات بمحاسبة المسؤولين عن هذا التوبيخ.

وكشف رواد التواصل الاجتماعي بحسب الصحيفة التركية، أنهم سيرفعون شكوى جنائية، ضد رسام الكاريكاتير، إردل يسار أوغلو ومسؤولي شركة 'تركسل' بسبب الرسومات التي نشرتها المؤسسة عبر تطبيقها، مؤكدين، أن الاعتذار لا يكفي، وإهانة القيم الدينية والسخرية جريمة ويجب محاسبة المسؤولين.

WhatsApp
Telegram