اعلان

ما هو طعام المسلمين في الصين؟.. شيف مصرية صينية توضح

آمال محمد شيف مصرية صينية
آمال محمد شيف مصرية صينية
كتب : سيد محمد

تحولت أنظار العالم أجمع للصين والطعام الصيني منذ جائحة كورونا، وللطعام والمطعم الصيني في العالم أجمع مكانة خاصة ومطاعم خاصة، حيث أنه بدأ يغزو كل أنحاء العالم.

كشفت آمال أحمد الشيف المصرية الصينية، وزوجة صاحب أحد المطاعم الصيني، أن المنيو الخاص بهم في المطعم كله منيو صيني، فيه اشهر الأكلات الصينية وأشهر طبق لديهم اسمه la mian خاص بمقاطعة صينية اسمها لانچو، وهذه المقاطعة مسلمه والطباخين في المطعم وزوجها من هذه المقاطعة.

وأكدت أحمد في تصريحات خاصة ل' أهل مصر'، أن الطبق يعد أشهر طبق نودلز في الصين كلها، وهو عبارة عن نودلز يدوية من الألف للياء، وشوربة لحم ويكون فيها شرائح لحم وكزبرة وبصل أخضر وجزر ابيض، ويوجد اكلات مشهورة أخرى في المنيو.

آمال محمد شيف مصرية صينيةطبق la main أكلة صينية

وأضافت الشيف المصرية الصينية، أنه يختلف أكل المسلمين عن غير المسلمين، خاصة في التوابل لان يوجد منها داخل فيها مكونات مثل دهن الخنزير، وبعض المطاعم الغير مسلمة توضع بها خمره في التشويحة على النار من أجل أن يكون طعمها ألذ.

وبينت أحمد، أن المسلمين يلتزمون بتوابل مخصصة مكتوب عليها حلال وبتكون مصنوعه في بلادهم، سواء لانچو او جانسو او تشين خاي و نينغ شيا ولينغ شيا، وكل هذه المناطق مقاطعات مسلمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي