اعلان

يتامى أبو إيفانكا.. 4 شخصيات ستعتزل السياسة بعد رحيل ترامب

ترامب يغادر البيت الأبيض
ترامب يغادر البيت الأبيض
كتب : سيد محمد

المحتويات

جاريد كوشنر

إيفانكا ترامب

ستيفاني جريشام

هوب هيكس

انتهى الماراثون الرئاسي الأمريكي بهزيمة ترامب بعد فترة ولاية واحدة لرئاسته، وتلك الفترة الرئاسية التي لاطالما شهدت إثارة للجدل، ولكن الاكثر إثارة أن التاريخ السياسي للعديد من الشخصيات المؤثرة داخل البيت الأبيض سينتهي بعد رحيل ترامب، وستعتزل تلك الشخصيات السياسة، وستكشف السطور القادمة عن شخصيات ستعتزل السياسة بعد رحيل ترامب.

جاريد كوشنر

جاريد كوشنرجاريد كوشنر

يعتبر أول الراحلين عن مجال السياسة بعد خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السباق الرئاسى في الولايات المتحدة هو جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره ومبعوثه الخاص للسلام في الشرق الأوسط، وهو رجل أعمال ومستثمر أمريكي يهودي أرثوذكسي.

يعتبر جاريد المالك الرئيسي لشركة 'كوشنر بروبرتي'وصحيفة 'نيويورك أوبزيرفر'، التي اشتراها في العام 2005 وهو نجل قطب العقارات الأمريكي تشارلز كوشنر، كما أنه متزوج من إيفانكا ترامب، ابنة رجل الأعمال ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

إيفانكا ترامب

ايفانكا ترامبايفانكا ترامب

بينما تعتبر ثاني الراحلين عن مجال السياسة هي ابنة الرئيس إيفانكا ترامب، وهي شغلت منصب إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي وكان دورها أن مهامها تتركز على تعزيز مكانة النساء تعليميا واقتصاديا وكذلك الحال بالنسبة لعائلاتهن.

وعملت ايفانكا كسيدة أعمال أمريكية، وعارضة أزياء سابقة، وابنة ترامب من زوجته عارضة الأزياء السابقة ايفانا، وهي نائبة الرئيس التنفيذي في منظمة ترامب، حيث يتركّز عملها في إدارة العقارات والفنادق التابعة للشركة.

حسب صحيفة 'ذا جادريان' البريطانية، فإن إيفانكا ترامب تعمل داخل البيت الأبيض لن تعود للسياسة وسيكون من الصعب العودة إلى شركة والدها للمقاولات 'منظمة ترامب'، وذلك لأن مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن يسعى إلى الحصول على الإقرارات الضريبية لترامب.

ولكن تلقت أسرة ترامب تلقت 'الكثير من عروض تلفزيون الواقع' قبل انتهاء التصويت في الانتخابات الأمريكية 2020، وأن إيفانكا كانت مطلوبة بشكل خاص للظهور فيها.

ستيفاني جريشام

ستيفاني جريشامستيفاني جريشام

يعد ثالث معتزلي السياسة الأمريكية بغد رخيل المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام، وذلك لأن ستيفاني لم تكن سياسية، وإنما هي المتحدثة الرسمية لزوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب، وأختارت ميلانيا ستيفاني لتشغل منصب المتحدث باسم البيت الأبيض خلفا لسارة هاكابي ساندرز، وتشغل جريشام أيضا وظيفة مدير الاتصالات، وهي تعتبر ثالث متحدثة باسم البيت الأبيض في أقل من 3 سنوات خلال فترة ولاية ترامب.

هوب هيكس

هوب هيكسهوب هيكس

تعتبر من مساعدي ترامب المقربين واكثرهم إثارة للجدل، وواحدة المغادرين للعمل السياسي بعد انتهاء ولاية ترامب، وهي السبب في اصابة الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كوفيد 19.

وشغلت هيكس ابنة ال 31 ربيعا، كمديرة اتصالات الرئيس محل أنتوني سكاراموتشي عندما أُقيل بعد 10 أيام فقط من توليه منصبه في عام 2017.

ولا تمتلك هيكس اي خبرة أو معرفة سياسية، لكنها كانت على صلة بعائلة ترامب، فبدأت حياتها المهنية في العلاقات العامة حيث كانت شركة أزياء إيفانكا ترامب واحدة من عملائها، هي واحدة من المطلعين الحقيقيين القلائل على الحياة الخاصة لعائلة ترامب حتى أنها كانت تتناول عشاء السبت (وجبات خاصة في العقيدة اليهودية) مع إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر.

في أوائل عام 2015، دخلت المجال السياسي عندما ذهبت مع دونالد ترامب في رحلة في إطار حملته الرئاسية، وساعدت في إدارة حساب تويتر الخاص به.

استقالت هيكس في فبراير عام 2018، بعد يوم واحد من إدلائها بشهادتها أمام الكونجرس وقالت خلالها بأنها كانت تكذب من حين لآخر لصالح ترامب، لتعمل في محطة فوكس نيوز المقربة من ترامب لكنها عادت إلى فريق الرئيس في وقت سابق من هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط