اعلان

سرعة بديهة طفلة تنقذ والدتها من الموت

طفلة تنقذ والدتها
طفلة تنقذ والدتها

أنقذت فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، حياة والدتها عن طريق مكالمة 'فيس تايم' إلى صديقتها المقربة، بعد أن أصيبت بنوبة صرع على أرضية المطبخ.

كانت نيكولا كولينز، من بيركينهيد، في مقاطعة مرزيسايد، تصنع كعكة عيد الميلاد لابنتها أوتومن، في المطبخ يوم 28 أكتوبر، عندما عانت من نوبة صرع.

وحاولت ابنتها الصغيرة سريعة البديهة، أن تضع وسادة تحت رأس نيكولا، لدعمها خلال النوبة لكنها لم تكن قادرة على إبقائها ثابتة، وفقًا لصحيفة 'الميرور' البريطانية.

وسرعان ماعثرت الفتاة على هاتف والدتها الذي سقط على جانب الأريكة، وفتحت قفله باستخدام رمز المرور، واتصلت بصديقة والدتها المفضل لورا عبر 'فيس تايم'.

وردت ابنة أخت لورا على الهاتف وقالت الطفلة الصغيرة: 'هل يمكنك أن تخبر لورا أن والدتي تعاني من نوبة صرع'.

وجاءت لورا التي تعيش بالقرب من نيكولا، إلى المنزل بسرعة واتصلت بعربة إسعاف، بفضل التفكير السريع للطفلة ذات الخمس سنوات، وفقًا لتقرير موقع 'صدى ليفربول'.

وقالت الأم نيكولا: 'إن ابنتها غير متمكنة من الكلام، لكنها تستمع عندما أتحدث إلى لورا وهي تتعرف على الكلمات، وتذكرت رمز المرور الخاص بي وذهبت إلى جهات الاتصال الخاصة بي واتصلت بصديقتي التي تعيش على الطريق'.

وعلقت صديقة الأم لورا: 'لقد جاءت ولكن المفاتيح لم تكن في الباب، لذا تحدثت مع أوتومن لإيجاد المفاتيح، وبدت الطفلة شجاعة وتمكنا من إنقاذ الأم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح