اعلان

على طريقة حسن حسنى.. مهندس يلقى بأمواله من الشرفة

اموال
اموال

من منا يستطيع أن ينسى المشهد الذى قام باداءه الفنان الراحل حسن حسنى بفيلم العيال حبيبة عندما قام بتمزيق المائة جنية بشرفة منزله حتى ينفى عن نفسه صفة البخل، لكن الواقع كان أبعد من الخيال فأنتشر فيديوبمواقع التواصل الإجتماعى لمهندس بترول ثرى يدعى صبرى صدومة يتجاوز عمره الستون عاما يلقى بأمواله من شرفة منزله بمدينة اوسيم بالجيزة مما أثار جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا.

اموال اموال

والمهندس صبرى صدومة من أكبر عائلات محافظة الجيزة، متزوج ولدية ولدان معروف بين الناس بالذكاء وسعة الاطلاع وتصرفاته غير التقليدية كما تقدم لإنتخابات الرئاسة عام2005 ، لكنه لم ينل سوى 89 صوتا .

فى الأونة الأخيرة إعتاد مشاهدة الناس يحتشدون على شرفة منزله حتى يستطيعوا الإمساك بالأوراق النقديه التى يلقيها وهى من فئة ال200 جنيه، كما ألقى زجاجات مياه معدنية فى أحدى المرات، وعندما حاول البعض معرفة سر تصرفه، أجاب أنه ليس بحاجه لتبرير تصرفاته لأحد 'فهى أمواله ومن حقه صرفها كما يشاء'.

جمال فرويز جمال فرويز

وأوضح دكتور جمال فرويزإستشارى الطب النفسى أن هذه السلوكيات علامة من علامات الإضطراب الوجدانى فإما أن يكون المريض مصاب ب 'هوس العظمة ' نتيجة نشاط زائد بالمخ فيظن نفسه ملك يلقى أمواله للرعية وإما أن يكون مصاب بإكتئاب حاد فينظر للأموال وكأنها أوراق بلاقيمة فيسخر بينه وبين نفسه من صراعات الناس عليها، فالحياه لا تستحق كل هذا، وإما أن يكون مريضا بالزهايمر، فيصاحب داء الزهايمرعدة تصرفات مشينه .

وأضاف فرويز فى تصريحات خاصه للأهل مصر ' إن علاج مريض الهوس قد يكون نفسى بزيادة مهارات تواصله مع الاخرين أو دوائى كأن يصاحب مرضه إحدى علامات الإكتئاب الحاد أو القلق كما يفضل تجنب الجدال أثناء تعاملك مع مريض الهوس'.

WhatsApp
Telegram