أنواع الرقص الهندي ليست كما تصورها بوليوود.. رئيسة الفرقة المصرية الهندية توضح

الفرقة الهندية
الفرقة الهندية
كتب : سيد محمد

كشفت دارين ذكي، مؤسسة الفرقة المصرية الهندية، أن أصعب الرقصات الموجودة في الهند، هو الكاتك والبهارات ماتين، فهي مثل رقصة البالية وفيها تقف الراقصة على أطراف أصابعها ولها وضعيات معينة، وتتدرب عليها الراقصة منذ الصغر داخل المعابد.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

وأكد أن الفارق بين الرقص الهندي والشرقي، وذلك لأن الرقص الهندي عبارة عن لغة تعبيرية وأحاسيس وليست مجرد حركات تؤدى يجب أن تتقمص دور المعبود أو الآلهة التي تقوم بالرقصة وهي في تلك الحركة كانت غاضبة أم سعيدة وترسم تعبيرات الوجه وحركات الوجه فهي أداء تعبيري وليست مجرد حركات.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

وبينت مؤسسة الفرقة المصرية الهندية، أن كل فرد في الفرقة يركز في لون معين في الرقص الهندي، فمثلاً في الفرقة توجد راقصة متخصصة في البنجابي وتقوم بقيادة الفرقة بها ويكون لها النصيب الأكبر من الرقصة.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

وأردفت ذكي، أنه في البداية كان كل ظهورهم في مراكز ثقافية وقصور ثقافة، ولكن واحدة واحدة أصبح لديهم صفحة على فيس بوك وقناة يوتيوب، فبداوا يطلبون في عروض ثقافية أخرى، احيانا يكون فيه افراح، حيث بدأوا يفكرون في عروض تغطي نفقاتهم وعروض داخل مدارس دولية في الأيام الدولية 'international day'، وذلك من أجل المساعدة في تكلفة الأزياء والرقصات، فأصبحوا يستعينون بهم، وتعتبر مبالغ رمزية تساعد في تكاليف الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً