اعلان

بـ50 يورو.. اشتري حليب الحمير للوقاية من الإصابة بـ"كورونا"

حليب الحمار
حليب الحمار

مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم اختلف سبل المواطنين في الإقبال على منتجات بلدانهم المحلية لرفع كفاءة مناعة أجسامهم للحيلولة دون الإصابة بالفيروس المستجد.

وفي ألبانيا، لوحظ ارتفاع كبير في الإقبال من قبل المواطنين على تناول "حليب الحمير" بعدما انتشرت عدد من الأخبار تتعلق بأهمية ذلك الحليب في رفع الأجسام المناعية في الجسد وتمنع من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

ولأقى حليب الحمير إقبال كبيرا من قبل المواطنين بالرغم من ارتفاع سعره لـ50 يورو للتر الواحد، في الدولة التي يصل متوسط الأجر الشهري فيها لـ400 يورو.

من جانبه، قال المواطن الألباني إلتون كيكيا، والذي ترك عمله في الصحافة ليتفرغ للعمل في مزرعة صغيرة ببلدة "بابر إن"، إن الطلب على حليب إناث الحمير شهد ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة مع ازدياد معدلات الإصابة فيما بين المواطنين، والتي تجاوزت حد الـ45 ألف شخص.

لا يزال حتى الآن إنتاج حليب الحمير هامشيا في تلك الدولة، حيث يقتصر فيها الإنتاج على مزرعتين فيهما عشرات الحمير.

تمتلك الدولة ما يقرب من 50 ألف حمار، بحسب تقديرات صحفية، وذلك بسبب التصحر الذي تعاني منه الدولة في مناطق الأرياف، بخلاف التمدد الحضري وتحديث الأنماط الزراعية، ما أدى بدوره إلى تراجع أعداد الحمير بشدة بالبلد منذ سنوات، وفق معهد الإحصاءات الوطني الرسمي، بحسب "روسيا اليوم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو