اعلان

سنطرحها الأسبوع الجاري.. قراصنة يستولون على صور مشاهير لمستشفي تجميل

قرصنة - صورة أرشيفية
قرصنة - صورة أرشيفية

نجحت مجموعة من القراصنة الروس في التسلل وقرصنه البيانات الشخصية لعملاء أحدى مستشفيات التجميل العالمية الشهيرة، والتي أجرت الكثير من العمليات التجميلية لبعض المشاهير حول العالم.

وقامت مجموعة تدعى (REvil) بنشر صور خاصة وحميمة لعملاء مستشفى (Transform Hospital Group Ltd)، وهي أحدى المستشفيات البريطانية التي تقدم خدمات التجميل وجراحة إنقاص الوزن للراغبين.

وأكدت إدارة المستشفي حدوث الهجوم عليها من قبل المجموعة، وهي المستشفي التي يتردد عليها كبار النجوم كالمغنية كيري كاتونا وعارضة الأزياء البريطانية ايسلين هورغان والاس والممثلة تينا مالون، كما طالب المخترقون فدية مقابل عدم نشر الصور.

أوضحت المستشفي المشهورة في بريطانيا والمعروفه في مجال جراحة تكبير الثدي إنه لم يتم اختراق أيا من تفاصيل بطاقات الدفع الخاص بالمرضى، كما قامت المستشفي بإرسال بريد إلكتروني لجميع العملاء بشأن الهجوم، كما وسيتم الاتصال بالأفراد الذين لديهم المزيد من التفاصيل الشخصية.

وأوضحت الشركة بأن العديد من الصور التي جرى الحصول عليها لن تتضمن وجوه المرضى، حيث أعلنت المجموعة بأنها نجحت في الحصول على حوالي 900 جيجابايت من أهم المستندات والبيانات الشخصية للعملاء، بخلاف الصور الحميمة للمرضى، كما وهددت نشر الدفعة الأولى من الملفات خلال الأسبوع الجديد حال لم يتم دفع الفدية.

جدير بالذكر أن مجموعة (REvil) أحد أكثر مجموعات القرصنة سيئة السمعة على مستوى العالم، كما أنها هاجمت من قبل شركة محاماة المشاهير Grubman و Shire، ونجحت في استهداف مجموعة من المشاهير، مثل مادونا وليدي غاغا والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقامت بالتهديد بالإفراج عن بياناتهم أو بيعها بمزاد ما لم تدفع الفدية.

وعقب نجاح عملية الاختراق، تعطل الموقع الألكتروني لشركة المحاماه الشهيرة، وادعى الهاكرز بأن لديهم 756 جيجابايت من بيانات العملاء، بما فيها العقود واتفاقيات عدم الإفشاء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والمراسلات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء