اعلان

مع اقتراب الكريسماس.. أخطاء شائعة عند الدعوة للعزومات

أخطاء شائعة في العزومات
أخطاء شائعة في العزومات
كتب : سيد محمد

تحدث أخطاء عند دعوتنا للطعام على الغداء أو العشاء، والمشكلة احراج الشخص المدعو أمام المعزومين وأصحاب الدعوة، ولا سيما اذا كان أمام والد الزوجة ووالدتها، فليس من الإتيكيت اللعب في أسنانك لتنظيفها أمام الناس، فمن اللائق أن تتعلم اتيكيت العزومات على المائدة من أجل عدم الإحراج، وتوجد أسئبة شائعة تدول في أذهان كثير من الناس حول ’داب الإتيكيت وأخطاء شائعة، وسنكشف خلال السطور القادمة عن الأخطاء الشائعة عن قواعد الإتيكيت عند الولائم.

أولاً:الأسئلة الشائعة عن تناول الطعام

أخطاء شائعة في العزوماتأخطاء شائعة في العزومات

ماذا لو وجدت شوكة عند أكل السمك؟

سواء كانت شوكة ، أو أي عنصر آخر (عظم ، أنبوب ...) ، سيتم إزالتها من الفم بتكتم شديد ، وستترك اللوحة على الحافة.

لدي شيء ما بين أسناني: كيف أعمل؟

إذا لاحظت أن لديك قطعة من الطعام بين أسنانك ، فقد حان الوقت لتعتذر ، وتذهب إلى الحمام وتنظف نفسك. على المائدة ممنوع عيدان تناول الطعام لهذه الأغراض!

هل يمكنني أكل اللحم بيدي؟

نعم ، في الواقع ، يجب تناول اللحم، وهو من الأطعمة المعلبة الشائعة على طاولات عيد الميلاد ، يدويًا ، حتى في وجبات الطعام أو في حفلات الاستقبال الرسمية. كما يمكن التعامل مع المقبلات الصغيرة في وسط الطاولة بعناية باليد ، طالما أنها في متناول أيدينا.

أرغب في تجربة أطعمة ليست قريبة مني ، ماذا أفعل؟

إذا لم يكن ما تريد تجربته في متناول يدك ، فلا تمد ذراعك حتى تصل إليه. اطلب بأدب أن يتم تمريرها إليك. وإذا كنت ترغب في تجربة العديد من الأشياء القريبة منك ، فلا تضع الطعام من أطباق مختلفة على الشوكة؛ اذهب لتذوق الأطعمة واحدة تلو الأخرى.التعامل مع ثانيًا:الأشياء الشخصية

أخطاء شائعة في العزوماتأخطاء شائعة في العزومات

الموبايل:

من الأفضل تركه في حقيبتك أو جيبك أثناء الغداء أو العشاء.

الشعر:

يفضل عدم لمس شعرك كثيراً ، حيث يوجد خطر تساقط الشعر على الطاولة.

'المجاملات' المبالغ فيها:

الثناء على عمل الطباخ (هذا جيد) شيء ، وإثارة 'ممممم' مبالغ فيه من المتعة لكل قضمة شيء آخر. عدم الوصول سيء مثل الذهاب إلى البحر.

ثالثًا: الكمامة

أخطاء شائعة في العزوماتأخطاء شائعة في العزومات وماذا عن القناع؟

إنه سؤال يجب أن نجيب عليه أيضًا في أوقات كوفيد هذه. من الناحية المثالية ، يكون لديك مظروف ورقي في متناول اليد حيث يمكنك الاحتفاظ به أثناء تناول الطعام والمشروبات (لا تتركه على مفرش المائدة!). احتفظ بالظرف بالقرب منك وعندما تتوقف عن الأكل والشرب ، ضع القناع مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram