اعلان

لص يسرق سيارة بداخلها كنز لا يعرف قيمته.. شاهد ماذا حدث

سيارة تسلا
سيارة تسلا

في الوقت الذي يحتفل فيه الجميع بأعياد الميلاد المجيد، انشغل المحققون الفيدراليون في بالبحث عن شخص يدعى جرينش الذي سرق سيارة تسلا لونها أبيض، كانت تحتوي على كمان قديم يعود تاريخه للقرن الثامن عشر، قيل إنه يساوي 900 ألف دولار داخل السيارة التي تركها مالكها بدون قفل

ويطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي مساعدة الجمهور في تحديد موقع السيارة والكمان 1710 أماتي، الذي استولى عليه لص في قسم لوس فيليز في لوس أنجلوس، ووقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن الآلة، المصنوعة من خشب القيقب المجعد وتنوب الألب، كانت في حالة ممتازة وقت السرقة.

وتشير سجلات المزاد إلى أن الكمان بيع في عام 2013 بما يزيد قليلاً عن نصف مليون دولار، وإذا تم طرحها في مزاد اليوم، فمن المحتمل أن تجلب ما بين 700 ألف دولار إلى 900 ألف دولار، ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، صنع الكمان جيرولامو أماتي الثاني، حفيد أندريا أماتي، الذي يعتبر مخترع الكمان الحديث.

ويملك هذه التحفة النادرة رونالد واينشتين، تاجر فني ومالك معرض يقسم وقته بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، وسمح وينشتاين لأصدقائه الموسيقيين وعازفي الكمان المحترفين بالعزف على الآلة الموسيقية، وترك الكمان في سيارته الكهربائية 'تسلا' منتصف ديسمبر الجاري، وكانت متوقفة خارج منزله في لوس فيليز.

وقال وينشتاين لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن مفتاح سيارته انزلق بالخطأ من جيبه وهبط خلف مقعد السائق، أنا مسؤول عن جزء من التاريخ وهذا الجزء من التاريخ أفلت مني'، وتعمل آلية القفل الأوتوماتيكي فقط عندما يأخذ السائق المفتاح ويخرج من السيارة.

ووفقًا لصحيفة التايمز، أن وينشتاين نقل الكمان من مكانه لأنه كان يعتقد أن الموقع السابق الذي تم تخزينه فيه لم يكن آمنًا بما فيه الكفاية، وكان قد خطط فقط لترك الكمان داخل السيارة للحظات، عندما عاد، وقتها لاحظ أن السيارة اختفت ثم اتصل بالشرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً