كيف يودع العالم 2020 في جائحة فيروس كورونا؟

كيف يودع العالم 2020 في جائحة فيروس كورونا
كيف يودع العالم 2020 في جائحة فيروس كورونا

يستعد العالم لإستقبال العام الجديد منتصف اليوم الخميس في ظل قيود فرضتها على الشعوب بسبب جائحة كورونا المستجد التي تمنع مليارات الأشخاص من الإحتفال بتوديع عام 2020.

حيث كان عام صعب سجلت فيه وفيات وصلت إلى 1.7 مليون شخص على الأقل بسبب وباء فيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة، فرضت العزل المنزلي الإجباري في عدد من الدول العالم، وأجبرت محبي السهر والإحتفالات على المتابعة عبر التلفاز .

في أستراليا العروض عبر الإنترنت

ومن سيدني إلي روما لن يتمكن المواطنين من الخروج إلي الشوارع أو الإحتفال بل سيكتفون بمشاهدة المفرقعات النارية والحفلات المباشرة عبر الانترنت أو التلفزيون.

ففي سيدني إكتفت السلطات بالعروض الضوئية، مع السماح لعدد محدود جدا من الأشخاص بحضور العروض بشكل مباشر.

متابعة طقوس العام الجديد من المنزل في روما

أما في روما، فهناك تقليد سنوي يشمل على إضرام النار في شعلة ضخمة في منطقة سيركوس ماكسيموس، أقدم مدرج في المدينة، ومن المفترض أن تستمر الطقوس لمدة ساعتين، يتخللها عروض فنية وألعاب نارية، لكن هذا العام سيكون لأول مرة بدون جمهور، حيث تخضع إيطاليا لإجراءات إغلاق مشددة، وحظر تجول من العاشرة مساءً، حتى السابع من يناير القادم.

حظر التجوال المشدد

أما في فرنسا ولاتفيا والبرازيل، فقد فرض حظر تجوال شامل، وتنتشر عناصر الشرطة في كافة الأماكن لمنع التجمعات أو الاحتفالات.

بث مباشر لاحتفالات رأس السنة في لندن

وتعاني لندن من أسوأ تحورات كورونا، حيث فرض العزل المنزلي على المدينة بالكامل، وفي ليلة رأس السنة ستحي المغنية باتي سميث عرض مباشر من ساحة بيكاديلي يبث عبر موقع المقاطع المتحركة يوتيوب.

إضاءة برج خليفة والعاب نارية في دبي

وفي دبي يتابع آلاف عروض الالعاب النارية والليزر عند برج خليفة، وسيفرض على الحاضرين في الأماكن العامة أو الفنادق أو المطاعم ارتداء الكمامات والتسجيل عبر رمز شريطي (كيو آر) مثل البصمة التى تحدد مكان تحركاتك كنوع من الإجراءات الإحترازية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً