اعلان

مسلسل اللعبة يقع في فخ التنمر على شاب من أصحاب البشرة السمراء (فيديو)

ابطال مسلسل اللعبة الجزء الثاني
ابطال مسلسل اللعبة الجزء الثاني

عانى أصحاب البشرة السمراء من العنصرية في الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعالمية، إذ اقتصرت أدوارهم على تشخيص مهن بعينها فبعضها وضيع من وجهة نظر المجتمع، ولمجابهة هذا الأمر نشر المعنيين بحقوق الإنسان حملات للتوعية بخصوص هذا الأمر، والتي أتت ثمارها مؤثرة على صناع الأعمال الفنية، ولكن يبدو أن فريق عمل مسلسل 'اللعبة' لا يزالون معلقون في هذه الحقبة البغيضة.

واستعان صناع العمل بشاب من أصحاب البشرة السمراء لتنفيذ أحد مشاهد 'الكوميديا'، التي لا تعتمد على 'كوميديا الموقف' التي تحتاج إلى كاتب جيد، بل معتمدين على العنصرية والسخرية من الشكل الخارجي لأحد المشاركين في المسلسل.

وظهر نجم العمل الفنان شيكو الذي يلعب شخصية 'مستر وسيم الصريطي' في المشهد جالسًا بصحبة مساعديه، بينما يستدعي أحد الأشخاص من أصحاب البشرة السمراء ويقول له: 'بقولك إيه يا باشا عايزينك في مصلحة كدة وانت شكلك غلط ولبط' ليستنكر الشاب الكلمة الأخيرة معلقًا: 'لبط!' قبل أن يوضح له باقي المهمة الذي يحتاجه فيها.

تدور أحداث المسلسل عن الشخصيتين الرئيسيتين 'وسيم ومازو'؛ الصديقان منذ صغرهما ويتنافسان ضد بعضهما ويصنعون المقالب في بعض، وحينما يتقدم الثنائي في العمر يقرران إنهاء التنافس بينهما، وفي الأثناء تظهر أنثى غامضة تدفعهما للعودة إلى المنافسة من جديد.

والمسلسل بطولة هشام ماجد وشيكو ومي كساب ورانيا يوسف وميرنا جميل وسامي مغاوري وعارفة عبدالرسول، تأليف فادي أبو السعود وأحمد سعد والي، ومن إخراج معتز التوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل