اعلان

فراش ذكي يعدل نفسه خلال الليل لضمان راحة أكبر للنائم

فراش ذكي للنوم
فراش ذكي للنوم

أطلقت شركة تكنولوجيا عالمية، مرتبة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنها إعادة ضبط نفسها بنفسها لضمان توفير وضع أكثر راحة للنائم طوال الليل.

وأوضح موقع 'ديلي ميل'، أن الفراش الجديد والمسمي بـ'إيما موشن 360' به مستشعر يمكنه الكشف عن أصغر قدر من الضغط قد يتعرض له النائم، حيث يقوم بالاستجابة وتعديل نفسه حتى يكون أنسب لجسد النائم.

ويعمل الاختراع الجديد 'إيما موشن' لضمان راحة أكبر للمستخدم بغض النظر عن حركته على الفراش أثناء النوم، ويتميز الفراش الجديد بتكنولوجيا تعتمد على تعديل الحرارة لزيادة الراحة لدى المستخدمين.

يتصل الفراش بمصدر طاقة عبر كابل مخصص ويعمل بصمت خلال الليل، ويجرى تغطية الجزء العلوى من الفراش بطبقة رغوة، وتحت هذا مباشرة توجد شبكة لمستشعرات حركة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

فراش ذكي للنوم فراش ذكي للنوم

يسمي النظام الجديد 'ذكاء إنفينيت الاصطناعي'، ومسؤول عن رصد أوضاع النوم المتغيرة أثناء النوم والاستجابة السريعة لها، مع حركة الجسم أثناء النوم، والتي يتم فيها رصد مستشعرات الضغط الطفيف الذي يحدثه الجسد، كما ويعالج البيانات فورا قبل تعديل الفراش إمما بالتكبير أو تقليل طبقة الرغوة بمناطق معينة عبر ضخ بسلاسة وهدوء يناسب أوضاع النوم المختلفة.

وقال مطوريه، إن ذلك يواكب التكيف النشط للشخص النائم طوال الليل، كما أنه يدعم العمود الفقري للمستخدمين كما ويضمن التوازن، ويساعد النائم على الشعور بالراحة.

من جانبه، قال مانويل مولر، الرئيس التنفيذي لشركة 'إيما' الألمانية لتكنولوجيا النوم، إن مهمة الشركة تعتمد على المساعدة في تحسين حياة الناس عبر تغيير طريقة نومهم، وأظهرت العديد من الدراسات مدى تأثير النوم على الصحة العامة.

وأوضح 'مولر'، أنه ومن أجل ذلك تستثمر الشركة وبكثافة في البحث ولتطوير المنتجات التي تساعد الناس على توفير أعلي قدر من الراحة أثناء النوم، حيث تتوقع الشركة أن تحدث تلك التكنولوجيا ثورة في شكل نوم الناس حول العالم.

قررت الشركة طرح الفراش للبيع في أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة بسعر 2499 يورو، وكما وسيجري طرحه في المملكة المتحدة خلال وقت لاحق من العام الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً