اعلان
اعلان

أغنى رجل في العالم ينصح بعدم شراء سيارات من مصنعه.. "إفساد لسوق سلعته أم صراحة؟"

ايلون ماسك وخلفة سيارة تسلا
ايلون ماسك وخلفة سيارة تسلا

كشف أغنى رجل في العالم عن الوقت المناسب لشراء سيارة من مصنعه "تسلا" ومتى لا يجب على الشخص شراء إحدى سياراته الكهربائية.

واعترف إيلون ماسك بكل صراحة، أن سيارته "موديل 3" تعاني من مشاكل في الطلاء، مضيفًا أن ذلك الأمر حدث بسبب اللحامات التي كانت تشبه "حالة فرانكنشتاين" أثناء عملية الإنتاج، وفقًا لما ورد في صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأثار الرجل القادم من جنوب إفريقيا، البالغ من العمر 49 عامًا، دهشة لأنه يتفق مع محلل الصناعة ساندي مونرو الذي قدم انتقادات لاذعة نسفت سيارة "تسلا" التي ينتجها مصنعه، وقارن مونرو "تسلا موديل3" بسيارة كيا موتورز من إنتاج حقبة التسعينيات.

وقال: "لا أتخيل كيف أطلقوا هذه السيارة بكل هذه الفجوات الموجودة في الشاسيه الخارجي" ليجيبه ماسك بكل وضوح: "اعتقد أن انتقاداتك كانت دقيقة، النماذج الأولية سهلة وممتعة، ولكن الوصول إلى حجم الإنتاج بأجزاء الضخم وبأسعار في متناول الجميع أمر صعب للغاية".

وأضاف: "يسألني الأصدقاء: متى أشتري سيارة تسلا؟ أجيبهم، حسنًا، إما أن تشتريها في البداية، أو عندما يصل الإنتاج إلى حالة مستقرة، أثناء منحدر الإنتاج هذا، من الصعب جدًا الحصول على كل شيء بصورة كاملة حتى في التفاصيل الدقيقة الصغيرة".

وشُبِّهت تعليقاته بتصريحات أخرى تشوه السمعة أطلقها رؤساء سابقين لشركات عملاقة، ووفقًا للصحيفة البريطانية قال رئيس المجوهرات البريطاني جيرالد راتنر، إنه باع "الزبالة" للناس عام 1991، الأمر الذي تسبب في خسارة قيمة شركة السوقية حوالي 500 مليون جنيه إسترليني من قيمة شركته.

وقال راتنر وقتها: "يسألني الناس: كيف تبيعون هذا بهذا السعر الزهيد؟ أخبرهم: لأنن نصنع الزبالة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل