اعلان

متحف كريستال الجليد.. قصر من الثلج كأنك داخل فيلم كارتون

متحف كريستال الجليد
متحف كريستال الجليد
كتب : سيد محمد

يشتهر متحف كريستال الجليد Snow Crystal في أشكيناوة بجزيرة هوكايدو اليابانية على مستوى العالم بموضوع الكريستال الثلجي، حيث تشعر أن جو المتحف يشبه أجواء فيلم 'Frozen' ، وفي كل مكان يوجد مشهد شبيه بالخيال!، وهي بيضاء تمامًا مثل تمثال ثلجي وتذكرنا بقلعة أوروبية قديمة ، تتمتع بجمال العالم الآخر، إنه مكان رائع حيث يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور سيلفي بينما تتخيلين نفسك بطلة، وستكشف السطور القادمة عن أهم محتويات متحف كريستال الجليد.

متحف كريستال الجليدمتحف كريستال الجليد

كشف موقع 'لايف جابان' الياباني، أنه ليس من غير المعتاد أن تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء حول أساهيكاوا إلى ما دون الصفر، ومع ذلك ، فإن هذا البرودة بالتحديد هي التي تجعل الثلج يتلألأ! في هذه البرية المتجمدة ، ولذلك من السهل أن تصبح مفتونًا بالمناظر الجميلة المغطاة بالثلوج ومشهد الثلج الرقيق وهو يتساقط برشاقة في الهواء النقي، وولد متحف كريستال الجليد من الرغبة في نقل الجمال الغامض لعالم الثلج والجليد إلى أكبر عدد ممكن من الناس على مدار العام.

يقع متحف كريستال الجليد على تل خارج مدينة أسكايناوة على بعد حوالي ساعتين بالحافلة من سابورو، يبدو المبنى في مكانه الثلجي الجميل وكأنه شيء من العصور الوسطى في أوروبا!

مدخل مهيب

متحف كريستال الجليدمتحف كريستال الجليد

تفتح الأبواب لتكشف عن مدخل أبيض لامع، يستحم في الضوء الخافت، المساحة تنضح بجو من الفخامة تجعلك تشعر كما لو كنت موضع ترحيب كأمير أو أميرة، وتم تزيين وسط المدخل بنسيج يوكاراوري، وهو نمط نشأ في أساهيكاوا، يُطلق عليه معطف الأسلحة الثلجي، وتتجلى رفاهية المبنى والمفروشات من خلال تكلفتها المعلنة البالغة ستة مليارات ين (حوالي 55 مليون دولار أمريكي)، في حين أن المظهر الخارجي رائع الجمال ، فإن الأرضيات الرخامية الأنيقة داخل المبنى بنفس القدر من الجمال المذهل!

متحف الكريستالمتحف الكريستال

متحف كريستال الجليدمتحف كريستال الجليد

نقشت أنماط ندفة الثلج والصقيع على الأبواب والنوافذ الزجاجية في جميع أنحاء المتحف. كانت النقوش على كل من الزخارف الزجاجية مصنوعة يدويًا بواسطة حرفيين، وتم إنشاء الجدران البيضاء النقية داخل المتحف باستخدام تطبيق خاص للزجاج المسحوق ناعماً المنفوخ على أسطحها لنقل صورة مسحوق الغبار الماسي المتلألئ في الشتاء، وكلما تعمقت في المتحف ، شعرت بإثارة ترقب متزايدة.

درج مميز

متحف الكريستالمتحف الكريستال

متحف الكريستالمتحف الكريستالتنزل على الدرج الحلزوني السداسي ، لتدخل عالمًا آخر!، ويقع الطابق الرئيسي 18 متر تحته. للوصول إليها ، تنزل على الدرج الحلزوني من المدخل، ويشبه الدرج الحلزوني السداسي بلورة الثلج، وهو عبارة عن سلم طويل حلزوني إلى أسفل. على الرغم من وجود 62 درجة ، إلا أن السلالم واسعة بما يكفي لجعل النزول سهلاً بشكل مدهش، وهناك نافورة في المركز تم فيها إلقاء العديد من العملات - ربما من قبل العديد من الزوار الذين يرغبون في ذلك!، وفي الجزء السفلي من السلم يشعر الهواء بالبرودة قليلاً، يدخل المرء إلى الطابق الرئيسي عن طريق المرور على طول ممر الجليد.

ممر بلورات الثلج

متحف الكريستالمتحف الكريستال

يحاط الممر محاط بنوافذ زجاجية على كلا الجانبين ، ودرجة حرارة الغرفة 10 درجات على مدار العام ، وغرف الجليد خلف النوافذ دائمًا تحت درجة التجمد 15 درجة. حتى في الصيف تشعر الغرفة بالبرودة، وأعمدة من الجليد يبلغ ارتفاعها 6 أمتار تمتد إلى 62 مترًا على الجانب الآخر من النوافذ! يتم تجميدها باستخدام المياه الجوفية التي يتم رشها من خلال فتحات خاصة، ويمتد الممر إلى عمق قصر حقيقي، يسود شعور بالبهجة في منتصف الشتاء عند فتح الأبواب في الخلف المؤدية إلى الطابق الرئيسي، وستحب الأجواء المهيبة لقاعة الموسيقى!

القاعة الرئيسية

متحف الكريستالمتحف الكريستال

سترى خارج الأبواب غرفة فسيحة تكون درجة حرارتها أكثر دفئًا، حيث ترتفع الجدران والأعمدة البيضاء المشرقة عالياً فوق رأسك ، وما وراءها لوحة زرقاء ضخمة على السقف! سقف الطابق الرئيسي مرتفع للغاية وواسع بحيث يصعب تصديق أنه يقع تحت الأرض. هناك مزاج مهيب في هذا المكان وهو مناسب تمامًا للترانيم.

تم تصنيع الكراسي الخشبية البالغ عددها 184 خصيصًا بواسطة Asahikawa Furniture من موارد الغابات الوفيرة حول أشكيناوة وتم تصنيعها باستخدام التقنيات التقليدية. مساند الظهر وأسطح المقاعد مزينة بمادة يوكاراوري.

السماء الطبيعية

متحف الكريستالمتحف الكريستال

تبلغ مساحة الأرضية حوالي 462 مترًا مربعًا ، وفوقها لوحة جدارية عملاقة على السقف بعنوان السماء الطبيعية Northern Sky. استغرق إنشاء الجهود المشتركة لسبعة فنانين ثلاثة أشهر.

ركن الموسيقى

متحف الكريستالمتحف الكريستال

وتتدفق المياه حول مركز الصدارة حيث يوجد بيانو نمساوي أبيض كبير ، وواحد من اثنين فقط في اليابان ، وقيثارة كبيرة مصنوعة في فرنسا، ويستخدم جناح الموسيقى هذا في حفلات الزفاف والحفلات الموسيقية. تم تصميمه لإنشاء صورة جدول ثرثار يتغذى عن طريق ذوبان الثلج تحت سماء الربيع الزرقاء.

بللورات الجليد

متحف الكريستالمتحف الكريستال

دعنا أولاً نزور أرض المعرض حيث يمكنك رؤية بلورات الثلج، وهي الموضوع الأساسي لمتحف هوكايدو، وعند دخول الغرفة تجد نفسك محاطًا ببلورات الثلج المتلألئة، حيث يوجد حوالي 200 صورة مكبرة من بلورات الثلج تزين الجدران! في كل شتاء لأكثر من 20 عامًا ، قام الباحثون بحفر كهوف جليدية في Tennyogahara في سلسلة جبال Daisetsu من أجل التقاط صور مجهرية لبلورات الجليد، وعند وجودك في هذا الفضاء ، تشعر أنك دخلت عالم الخيال السحري تمامًا كانك في فيلم!

متحف الكريستالمتحف الكريستاللا توجد بلورتان متماثلتان تمامًا. يمكنك إما النظر بعناية إلى كل واحدة أو الوقوف لالتقاط صورة أمام الخلفية السداسية البراقة، وتستمر صور بلورات الجليد في الأعلى. بالانتقال من اليمين إلى اليسار ، تم صنع بلورات الثلج في بيئات ذات درجات حرارة منخفضة تبلغ 5 و 10 و 15 درجة تحت درجة التجمد، وبالمناسبة ، هناك بلورات ثلجية وردية ممزوجة ببلورات ثلجية زرقاء متلألئة ، ويقال إنه إذا لمست هنا ، ستنضم إلى شخص أحلامك!

السينما والغرفة المرجعية

سينما متحف كريستال الجليدسينما متحف كريستال الجليد

الغرفة المرجعية لمتحف كريستال الجليدالغرفة المرجعية لمتحف كريستال الجليد

في الجزء الخلفي من متحف Snow Crystal ، يوجد أيضًا مسرح وغرفة مرجعية، في المسرح يمكنك مشاهدة مقطع فيديو يعرض الفصول الأربعة لجبل دايسيتسو، وفي الغرفة المرجعية يمكنك مشاهدة صور بلورات الثلج كما لو كنت تنظر إليها من خلال المجهر. بينما يبدو أنني قد نمت ، في الواقع أنا أنظر إلى بلورات الثلج.

قلائد جليدية

قلائد متحف كريستال الجليدقلائد متحف كريستال الجليد

بعد مغادرة متحف كريستال والعودة إلى الطابق الرئيسي ، دعنا ننتقل الآن إلى Museum Shop أو متجر المتحف وهو له نكهة مختلفة عن أي متحف آخر، حيثي مكنك شراء سلع وحلويات أصلية بزخرفة ندفة الثلج، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تشعر بالميل الشديد ، يمكنك أيضًا تجربة أن تكون أميرة!

يحتوي The Museum Shop على مجموعة كبيرة من عناصر الديكور والديكور الداخلي، والعناصر الأصلية الشهيرة هي إكسسوارات كريستال سواروفسكي ذات شكل ندفة الثلج، وتأتي القلائد بثلاثة أحجام: كبيرة (ضرائب أقل بمقدار 4300 ين) ، ومتوسطة (ضرائب أقل بمقدار 3000 ين) ، وصغيرة (ضرائب أقل بمقدار 2500 ين)، يأتي كل منها بثلاثة ألوان: الأزرق والأصفر والواضح.

حلوى الجليد

حلوى متحف كريستال الثلجحلوى متحف كريستال الثلج

بينما لا تفوت الحلويات الثلجية، وأكثر أنواع الحلويات الأصلية شيوعًا هي وازانبون Wazanbon في شكل بلورات ثلجية. هذه الحلوى الأنيقة فريدة من نوعها لأنها تذوب في فمك بإحساس فوار.

استمتعي بالفستان والتقطي صورتك!

ملابس الأميرات متحف كريستال الجليدملابس الأميرات متحف كريستال الجليد

ملابس الأميرات متحف كريستال الجليدملابس الأميرات متحف كريستال الجليد

عندما تلتقط صورة مرتدية ثوبًا ، فسيعتقد الجميع بالتأكيد أنك بطلة فيلم!، وهناك عدد من الخيارات المتاحة، والتي تبدأ بخيار Princess Experience، حيث سيتم التقاط صورتك برداء إيجار ثم طباعتها على الورق الأصلي لمتحف Snow Crystal Museum (حجم 2L) وتقديمها لك كهدية، Princess Experience Accessories سيضاف إلى الطقم إكسسوار تاج وقفازات وباقة وإكسسوارات صغيرة أخرى، بينما يوفر الخيار الثالث Premium Princess Experience أنه بعد التقاط الصورة ، يمكنك ارتداء العباءة والإكسسوارات لمدة ساعة أثناء التجول في المتحف والتقاط صور سيلفي! يوجد أيضًا خبير تجميل متاح للمساعدة في تصفيف شعرك.

ملابس الأميرات متحف كريستال الجليدملابس الأميرات متحف كريستال الجليد

يمكنك اختيار الملابس ذات الطراز الياباني بدلاً من الملابس الغربية، وبمجرد الاستفسار عن الخيارات المتاحة للتجربة في متجر متحف كريستال الجليد ، سيتم عرضك على غرفة تبديل الملابس في الخلف حيث يتم الاحتفاظ بجميع العباءات، وهناك حوالي 100 ثوب يمكن الاختيار من بينها، وبعد أن ترتدي ثوبًا ، يمكنك بعد ذلك التقاط صورة تعد قاعة الموسيقى أو الدرج الحلزوني مكانين مثاليين لالتقاط صورتك!، وهناك أيضا بعض التنكر البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل