اعلان

للتخفيف من آثار كورونا.. سباق شعبي للأطفال داخل الأكياس ومخدات "النفخ"

سباق شعبي للأطفال بالأكياس
سباق شعبي للأطفال بالأكياس
كتب : سيد محمد

كشفت صحيفة 'أولتيماس نوتيثياس'، أنه قامت كنيسة كوشي الفنزويلية بفعالية مبتكرة للأطفال، من أجل جلب المرح والثقافة وتحسين عمليات التعايش بين الجيران ، وكذلك تعزيز سياسات منع الجريمة ، في قطاع لاغونا ، الواقع في الكيلومتر الثاني من الطريق السريع الرابط بين بلدان أمريكا الجنوبية عبارة عن بعض ألعاب الشارع، وأشرفت عليه جيني كولورز ، منسقة مؤسسة بوفالو هيب هوب للرقص.

وأكدت كولورز، أن سبب إقامة الحدث أن وباء كورونا أثر على الحياة اليومية للأشخاص من القطاعات الشعبية ، وخاصة الأطفال الذين توقفوا عن الذهاب إلى المدرسة ، إلى الحدائق لتجنب عدوى المرض ، لكننا نتفهم أيضًا أن القليل منها تتطلب مساحات للمتعة والمتعة ، ولهذا السبب قررنا تنفيذ هذه الفكرة الثقافية ، والتي من بين أمور أخرى ، عملت أيضًا على تحسين التعايش بين المواطنين في المنطقة.

سباق شعبي للأطفال بالأكياسسباق شعبي للأطفال بالأكياس

واضافت الصحيفة، أن النشاط الثقافي تركز على بطولات الألعاب التقليدية ، مثل سباقات الأكياس والمتر والدوامة ، بالإضافة إلى مسابقات كرة السلة وفوسبول ، ومعارض الرقص الحديث، والمراتب القابلة للنفخ ، والترامبولين ، والتي كانت جزءًا من الأنشطة.

قال سوميسا ، المتحدث باسم مجلس بلدية لاجونا والتي تقع داخلها الأبرشية، أنهم لم يرغبوا في القيام بأي نوع من النشاط بسبب الوباء، إنها المرة الأولى التي ننشط فيها في قطاعنا لتنفيذ هذه اللقطة الثقافية ، والتي قدمت نتائج ممتازة ، ليس فقط لرؤية الوجوه السعيدة للأطفال ، ولكن أيضًا لرؤية فرحة الجيران لرؤية بعضهم البعض مرة أخرى.

سباق شعبي للأطفال بالأكياسسباق شعبي للأطفال بالأكياس

ولم يتوقف الحدث على النشاطات الثقافية ومسابقات الاطفال، حيث لم يغفل الجانب الإجتماعي وتوطيد أواصر الجيران، حيث أتيحت الفرصة للحاضرين أيضًا لمشاركة الحساء المجتمعي التقليدي الذي أعده الجيران. كما أقاموا مسابقات تربوية للتعرف على إعداد الأطفال في المجال التعليمي ، كما أكدوا على ضرورة الامتثال للوائح السلامة البيولوجية لحماية أنفسهم من فيروس كورونا.

من جهته ، أشار منسق مؤسسة موتو بيرويتا إلى أن هذه الفعاليات تشجع الشباب على ممارسة الرياضة ، ومواصلة دراستهم المنتظمة وتعزيز التعايش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين