اعلان

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 من القرآن الكريم.. قوموا ليلها وصوموا نهارها

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021
دعاء ليلة النصف من شعبان 2021

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 وفضل ليلة النصف من شعبان، بحلول مساء اليوم السبت 27 مارس وحتى فجر غد الأحد 28 مارس تكون ليلة النصف من شهر شعبان والتي ينتظرها كافة المسلمين من كل أقطار الأمة الإسلامية، فهي من الليالي المفترجة التي يحتاج فيها المسلمون إلى الدعوة للتوبة والغفران عن الذنوب، فضل دعاء نصف شعبان 2021 كبير، كما أن لها الكثير من الطقوس الدينية التي يتبعها المسلمون في هذه الليلة حيث ترفع الأعمال إلى الله في ليلة النصف من شعبان لهذا ينتظرها المسلمون لأجل الدعاء فيها والتقرب من الله ليغفر الذنوب.

وتقدم 'أهل مصر' فضل ليلة النصف من شعبان، ودعاء نصف شعبان 2021 وفضله في الحديث والسنة.

ليلة النصف من شعبانليلة النصف من شعبان

موعد ليلة النصف من شعبان 2021

ليلة النصف من شعبان 2021 التي ينتظرها المسلمين من كافة الدول والأقطار العربية وغير العربية المسلمة تبدأ الليلة من مساء اليوم السبت 27 مارس وحتى فجر غد الأحد 28 مارس، حيث ينتظر المسلمون موعد ليلة النصف من شعبان كل عام لزيادة الدعوات والاستغفار والتقرب من الله بقراءة القرآن والدعاء المكثف بالتوبة والغفران حيث ينتظرها المسلمين بفارغ الصبر وهذا لأنها ليلة يرفع فيها جميع الأعمال إلى الله كما ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي تذكر فضل ليلة النصف من شعبان.

أحاديث فضل ليلة النصف من شعبان

- روي عن عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين أنها قالت ' فقدت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذات ليلة، فخرجت أطلبه فإذا هو بالبقيع رأسه إلى السماء، فقال 'يا عائشة، أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله!، فقلت: وما بي ذلك، ولكني ظننت أنك أتيت بعض نسائك، فقال: إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب (اسم قبيلة)' رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد واللفظ لابن ماجة.

- قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن» رواه الطبراني وصححه ابن حبان.

- عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له؟ ألا من مسترزق فأرزقه؟ ألا مبتلى فأعافيه؟ ألا كذا ألا كذا؟ حتى يطلع الفجر» رواه ابن ماجه.

فضل ليلة النصف من شعبان

تدور أحاديث فضل ليلة النصف من شعبان عن ضرورة التقرب من الله في هذه الليلة بقراءة القرآن والذكر والاستغفار وذلك أملا في أن نكون من المغفور ذنبهم في هذه الليلة، وتبعا للحديث، فإن أفضل الأعمال في تلك الليلة قيام الليل وصيام النهار والاستغفار وخاصة من بعد المغرب والدعاء حتى مطلع فجر اليوم التالي.

دعاء ليلة النصف من شعبان

أدعية ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 دعاء ليلة النصف من شعبان 2021

- 'رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ' سورة الأعراف 23.

- 'لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ' سورة الأنبياء 87.

- «اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم» (البخاري ومسلم) .

- 'رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ' سورة البقرة 127.

- 'رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ' سورة البقرة 201.

- 'وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ' سورة البقرة 285.

- 'رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ' سورة البقرة 286.

WhatsApp
Telegram