المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في ذكرى العاشر من رمضان.. ضابط استطلاع مصري يتذكر رسائل الإسرائيليين على الجبهة (خاص)

أهل مصر
نصر اكتوبر
نصر اكتوبر

كشف ضابط الاستطلاع سعد زغلول، المكلف بترجمة رسائل العدو من العبرية إبان حرب أكتوبر المجيدة، التي وافقت العاشر من رمضان، عن أشهر الرسائل التي ترجمها أثناء الحرب من الجانب الآخر، حيث كانت مهمته الإستطلاع طوال أيام الحرب ونقل رسائل العدو التي كان يتناقلها عبر اللاسلكي.

وقال زغلول في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه عندما عبر الطيران المصري من فوق منطقة القناة بدأ الإسرائيليون يصرخون صرخات عنف وكانوا يريدون من سلاح الجو الإسرائيلي التحرك لإنقاذهم، وهنا أجابهم قائد سلاح الجو الإسرائيلي أنه من غير المصرح للطائرات الإسرائيلية الإقتراب من القناة لمسافة 15 كم.

وبين ضابط الإستطلاع المصري، أن الإسرائيليين أصابهم الرعب وكانوا يرددون كلمات مثل "انقذونا والحقونا والهجوم المصري قادم من كل الجبهات، والزوارق تملأ المياه"، وكانوا يصفون المشهد للقيادات المصرية.

وبين زغلول، أن ثاني الرسائل الهامة التي يتذكرها كانت من محطة في موقع بورتوفيق الحصين وقائد الموقع يتصل بوزير الدفاع الإسرائيلي موشى ديان وفي وقتها سأله قائد الموقع سؤال مباشر هل يمكنكم أن تنقذونا أم أنكم لا تستطيعون، فأجابه موشيه ديان بأنه لا يستطيع ذلك وأن عليهم التصرف، مضيفا: جلسوا إسبوع كتائب الصاعقة محاصراهم، وأبلغه أنه اتفق مع الجانب المصري على أنهم يسلموا أنفسهم ويستسلموا وسيعاملوكم معاملة جيدة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة