المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دعاء 23 رمضان 2021 والأعمال المستحبة في العشر الأواخر

أهل مصر
دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

دعاء 23 رمضان 2021 يقدمه "أهل مصر" ضمن أدعية شهر رمضان اليومية التى يحرص كل مسلم على ترديدها خلال ساعات الصيام، وفي العشر الأواخر من رمضان تتضاعف أعمال الخير وسط تحري ليلة القدر في الليالي الوترية، وحاليًا يتجدد البحث عن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 1442 وفضله.

دعاء 23 رمضان 2021

يستعرض "أهل مصر" دعاء 23 رمضان 2021 عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

" اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ ".

ثواب دعاء 23 رمضان 1442

"مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ".

الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان 1442

كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يجتهد في العبادة في العشر الأواخر من رمضان ويعتكف بالمسجد، فروي عن السيدة عائشة -رضي الله عنها-: «كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله»، وفي رواية مسلم: «كان يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره».

واجتهاد النبي -صلى الله عليه وسلم- في العشر الأواخر يدل على أهمية وفضل هذه الليالي من عدة وجوه: أحدها: إنه صلى الله عليه وسلم كان إذا دخلت العشر شد المئزر، وهذا قيل إنه كناية عن الجد والتشمير في العبادة، وقيل: كناية عن ترك النساء والاشتغال بهن، وثانيها: أنه صلى الله عليه وسلم يحيي فيها الليل بالذكر والصلاة وقراءة القرآن وسائر القربات.

وثالثها: أنه يوقظ أهله فيها للصلاة والذكر حرصاً على اغتنام هذه الأوقات الفاضلة، ورابعها: أنه كان يجتهد فيها بالعبادة والطاعة أكثر مما يجتهد فيما سواها من ليالي الشهر.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة