اعلان
اعلان

أسباب مرض فرط الحركة ونقص الانتباه

فرط الحركة
فرط الحركة

فوجئ الكثير من المتابعين بمرض "جنا" ابنة الفنان عمرو دياب بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه، والذي أعلنت عنه في رسالة مفتوحة إلى مدرستها في بريطانيا، مما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكثُرت التساؤولات حول أسباب مرض فرط الحركة ونقص الانتباه، والعوامل التي تؤدي للإصابة به.

كشف أشرف شلبي، أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أن الطفل المفرط في النشاط وخاصة من يتصف بالسلوك العدواني، يكون هناك عدة أسباب لعدوانه، منها النفسي والعضوي، أسباب فرط الحركة ونقص الانتباه، و منها الوراثة حيث يمكن أن يكون والديّ الطفل عصبيين مما يؤثر على سلوكه سلبًا.

وأكد شلبي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة كمية السكر التي يتناولها الطفل، والتي تعطيه جرعات عالية من الطاقة تسبب في زيادة نشاطه.

وأضاف أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أن الأفلام التليفزيونية، وأفلام الكارتون، التي تحتوي على جرعة عالية من العنف، تؤثر بشكل كبير في زيادة فرط الحركة عند الأطفال.

وبيَّن شلبي، أن جماعة الأقران وتأثيرهم على الطفل وسلوكه والذي قد يحوله لأكثر عدوانية، وكذلك عدم وجود وقت للعب وتفريغ طاقاته المكبوتة، ربما يكونوا أيضًا سببًا لفرط نشاطه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو