اعلان

بعد تهافت الإناث عليه.. وفاة الدب هاني في ظروف غامضة

الدب هاني
الدب هاني

نفق الدب هاني بحديقة الحيوان، منذ ساعات قليلة، بصورة مفاجئة، مما تسبب في حزن كبير للزائرين، حيث كان الدب هاني، أبرز الدببة في حديقة الحيوان، ويتسابق الجميع لزيارته.

وقررت وزارة الزراعة تشكيل لجنة علمية تضم خبراء من معهد بحوث صحة الحيوان وقسم أمراض الباطنة في كلية طب بيطري القاهرة، لإجراء الصفة التشريحية وتحديد أسباب الوفاة للدب هاني، على أن يتم عرض تقرير رسمي على وزير الزراعة متضمنًا أسباب الوفاة.

وأوضحت مصادر بوزارة الزراعة، أن أسباب الوفاة لا تزال غامضة وقد لا ترتبط بعمر الدب هاني البالغ من العمر 21 عامًا، موضحين أن حياة الدب تمتد من حوالي 25 إلى 40 سنة، ومن المعروف أن الدببة في البريّة تنفق في سنٍ أقل من تلك التي للدببة الأسيرة.

وكان قد سبق أن تم علاج أحد الدببة خلال الأسابيع الماضية، بعد تعرضه لوعكة صحية وتم تشكيل فريق بيطري من خبراء الحديقة ومعهد صحة الحيوان، وإنتهي إلى أنها كانت تعاني من «مغص معوي» وتم عمل برنامج علاجي لها من خبراء هيئة الخدمات البيطرية.

وأثار «هاني» جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي عام 2013 وتسببه في نفوق 3 إناث من الدببة، وهن نبيلة وفرح ولولو من سلالة الدب الأمريكي الأسود دفعن حياتهن ثمنًا للفوز بقلب الدب هاني للزواج به، وإنتهي الصراع بأن لقين حتفهن في صراع عنيف بسبب الغيرة والحب.

WhatsApp
Telegram