اعلان

دراسة تكشف السبب الحقيقي وراء حب الفتيات لآبائهن

حب البنات لوالها
حب البنات لوالها

تسأل الكثير من الأمهات عن سبب حب البنات لآبائهن كثيرًا، وتعتقد الأمهات أن ابنتها تتعلق بوالدها أكثر منها، ونجد الولد يتعلق بالأم، بينما تتعلق البنت بالوالد، ولكن توجد أسباب حب البنات الشديد للأب.

ويعد الأب دائمًا هو القدوة والبطل الخارق في نظر البنات، ويتردد على أسماعنا أن البنت تريد فتي أحلامها مثل والدها في الصفات، فالوالد هو حياة ابنته، وستوضح السطور القادمة لماذا تحب البنات الوالد أكثر.

كشف موقع 'truewordings' للآباء علاقة فريدة ببناتهم وهي مختلفة تمامًا عن الرابطة التي يشاركونها مع أبنائهم، في حين أن الرابطة بين الأم والابن معترف بها كثيرًا، وتم البحث عنها، والتحدث عنها علانية، ويعتقد الكثيرون أن دور الأب حاسم في تحويل الصبي الصغير إلى شخص بالغ، ومع ذلك يفشل الكثيرون في فهم تأثير الآباء على بناتهم تمامًا.

وأكد علماء النفس على أن الرابطة بين الأم والطفل هى التأثير الأساسي وراء شخصية الطفل، حتى وقت قريب، وتم إجراء دراسات تظهر أن الأب له تأثير أكبر على أطفاله من الأم عندما يتعلق الأمر بتشكيل السلوك.

عددّ موقع' truewordings' أنه يوجد العديد من الأسباب لحب البنات أكثر للوالد:

1- لم يقل الوالد لا للأشياء وللحب

يعتبر أنه لا يوجد شيء عمليًا في العالم يمكن أن يفعله الأب لابنته ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا لن يفعله الأب بالتأكيد قل لا للحب المفرط من ابنته. العناق الطري وكل يوم أحبك، بالنسبة للأب، لم تكن ابنتهم كبيرة بما يكفي للقيام بذلك، لكل الحب في قلب الابنة، يبدو أن ذراعي الأب هى الإجابة الصحيحة.

حب البنات لوالها

2- الوالد مزيج مثالي من الحساسية والقوة

تعتبر الأمهات مثالاً للعواطف، فإن الآباء هم مثال لكل الأشياء اللطيفة والمزيج من الحساسية والقوة، في حين أنه لا يوجد شك في حقيقة أن البنات أكثر تعاطفاً ، إلا أن حقيقة أن الآباء هم الذين يساعدون في بدء ذلك على مستويات عديدة، إنهم أقوياء، وهم ضعفاء، على حق وفي نفس الوقت، وهو ما تحتاج الفتيات إلى تعليمه، وهو ما يبدو أنهن يبحثن عنه دائمًا.

3- لأن الأضداد تجذب

يعتبر الدخول في القليل من علم النفس، فإن الإجابة الواضحة جدًا والأكثر منطقية عن سبب حب البنات لآبائهن هى طبيعة الجنس الآخر، ومن ثم فهى دائما الأب والابنة، بينما هى الأم مع الابن، هناك عامل سهولة يساعد البنات على الوثوق بآبائهن.

4-البنات هن دائمًا طفلتهن الصغيرة

يكبر الأطفال، ويبدو أنهم ينفصلون تدريجياً عن والديهم، ليس عاطفياً ولكن بشكل عام، فلا يوجد أحبك، ولا يوجد كل يوم عناق وتقل المحادثات والجداول الزمنية المزدحمة تستحوذ على المودة، ولكن بغض النظر عن كل ما يحدث في الحياة، تظل البنات طفلة والدهن، في الليل عندما يكون نعسانًا، أو 2 بعد الظهر عندما يكون مشغولاً، تعرف البنات دائمًا أنه أعاد لها.

5- جهاده في الحياة

تعترف الابنة بالأشياء التي يفعلها الأب لها، مباشرة من شيء صغير، مثل الآيس كريم إلى كبير مثل هاتفها المحمول المفضل، لن يمانع في خوض صراع إذا كان ذلك من أجلها، في نهاية كل ما يحدث، ابتسامتها هي كل ما تهم الوالد، وسعادتها هى ما يهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً