اعلان

طريقة صنع غراء الخشب في المنزل

غراء الخشب
غراء الخشب

يعتبر الغراء الأبيض من أكثر السوائل اللاصقة التي تستخدم في الحياة العادية فيمكن أن يوجد مع الطلاب في حصص المجال الصناعي أو في المنازل أو في أماكنه الطبيعية مثل ورش النجارة وغيرها، لكن هناك العديد من الاشخاص يتساءلون عن ما هي المادة التي يصنع منها الغراء الابيض، وهل يقوم بلصق كل الأشياء أم لا .

١_غراء اللبن

ممكن ان يقوم الاشخاص العاديين بصنع الغراء الأبيض من اللبن عن طريق إحضار كوب من الماء مع المركب الكيميائي بيكربونات الصوديوم، والقليل من الخل الأبيض ثم بعض الأشرطة المطاطية.

ثم تقوم بمزجهم جميعًا ليترك بعض الوقت في درجة الحرارة العادية، ونلاحظ حدوث انفصال داخل اللبن فقام بالتخثر.

فيتم التقاط هذه الكتل المتخثرة ثم تقوم بتصفيتها جيدًا، لكي تمنع وجود أي مياه موجودة داخل هذه الكتل، ويضاف عليها بعد ذلك مادة بيكربونات الصوديوم لكي يتم استعمالها غراء أبيض.

٢_غراء فول الصويا

أصبح فول الصويا يستخدم بديل للعيد من التي نستخدمها في حياتنا، حتى أنهم عملوا على تصنيع غراء منه فعملوا على فصل كافة المواد البروتينية عن الحبوب الخاصة به من خلال آلية عمل ميكانيكية. ثم يقوم صانعي هذا الغراء بوضع أملاح الكالسيوم مع بروتين فول الصويا، وهذا المركب يعمل على جعل بروتين فول الصويا أشد وأقوى لاصق كما يجعله مضاد للماء. أكيد تقوموا بالتساؤل لماذا تحديدًا فول الصويا، لأنه من النباتات التي تتميز بأنها زهيدة الثمن كما ينتشر عنها أنها مقاومة للرطوبة والمياه. كما يتم استخدام هذا الغراء النباتي في لصق الأوراق والأخشاب أيضًا، لكن يجب أن يتم التأكيد عليه باي شيء داعم لأنه يقوم باللصق بشكل جزئي.

WhatsApp
Telegram