اعلان

البيض والمربى.. أهم الوجبات الغذائية التي يحتاجها الطفل أثناء اليوم الدراسي

وجبات الاطفال
وجبات الاطفال
كتب : منة حسين

يحتاج الأطفال في اليوم الدراسي العناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على تعزيز المناعة مثل الخضروات والفاكهة والجبن والبيض.

ويجب على كل أم إشراك أبنائها في إعداد علب الغذاء الخاصة بهم لتمنحهم فرصة للتعرف على الأكل الصحي، كما يمنحهم فرصة لاتخاذ قرارات مستقلة بشأن ما سيأكلونه خلال اليوم.

وجبات صحية للأطفال في المدرسة

فاكهة طازجة

الخضار الطازج المقرمش

الحليب أو الزبادي أو الجبن

لحم أو طعام بديل للحوم مثل بعض اللحوم الخالية من الدهون (مثل شرائح الدجاج) أو البيض المسلوق أو زبدة الفول السوداني، ويمكنك وضع زبدة الفول السوداني

يمكن وضع حلوى مثل (الشوكولاتة مفيدة ومغذية، خاصة إذا كنتي سوف تستخدمينها كيك الشوكولاتة بالموز أو الكورن فليكس مع الشوكلاتة والمكسرات، أعطيه أيضا موزة أو تفاحة لتكملة القيمة الغذائية. سندوتش المربى من أهم العناصر الغذائية لأنه يعتبر من الفواكه والسكر يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الأطفال لاستكمال يومهم الدراسي بدون تعب أو إرهاق)

تحظى وجبة الإفطار بأهمية كبيرة لما لها من فوائد صحية متعددة تقدمها للأطفال، حيث تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة واللازمة لزيادة مستويات الطاقة لمساعدة الطفل على إتمام مهامه الدراسية، وتجنب الشعور بالتعب والإرهاق وفقدان القدرة على التركيز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر