اعلان

بعد واقعة تعذيب الممرض بسبب الكلب.. أساليب خاطئة في التربية يجب تجنبها

التربية الخاطئة
التربية الخاطئة
كتب : منة حسين

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، على مواقع التواصل الاجتماعى لأحد الأطباء وهو يعذب ممرض يعمل معه بسبب سخريته من كلبه.

وأعرب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من الفيديو، بسبب تعذيب الممرض والسجود لكلب الطبيب، ووقع الاعتداء على الممرض بالضرب وسط تواجد عدد من الأطباء داخل إحدى الغرف المغلقة، حيث كانوا يعاونون الطبيب فى ضرب وتعذيب الممرض.

ويرجع العامل الأساسي في هذه الواقعة إلى التربية التي تتجرد من كل أساليب الإنسانية والاحترام، فهناك بعد الأساليب الخاطئة في التربية التي تؤثر على الأساس، ونعرض لكم الأساليب الخاطئة التي يجب أن نتجنبها في التربية لإنشاء جيل يحترم الصغير قبل الكبير.

1-العقاب البدني (الضرب)

أسوأ الأساليب التي يتعرض لها الطفل منذ بداية نشأته هو العقاب البدني، ومن أهم مساوئ العقاب البدني أنه يخلق شعور بالعداوة ضد الآخرين والرغبة دائماً في الانتقام، ودائما يعكس مشاعره السلبية على نفسية الأخرين، ويشعر دائماً بضعف الثقة والنقص وتكثر مشاكله عبر مراحل نموه.

2- التساهل في التربية

يجب وضع حدود في التربية التي لا يتحداها الطفل وعدم التساهل في التربية، ويتسم أسلوب التساهل بالنقص وعدم وجود قواعد أساسية محددة، وبالتالي هذا يزيد من احتمال نموه مفتقداً لحب واحترام الآخرين، فالعالم الذي نعيشه ليس عالم لطف ومرح، كما أن التساهل لا يشعر الطفل بالأمان، ويجعل الأجواء الأسرية مليئة بالصراع والخلافات.

3-التسلط

يحمل أسلوب التسلط كيفية التعامل بطريقة القسوة والخوف، ولا يساعد على تطوير قدرة الطفل على تعلم كيفية تحمل المسئولية.

4-الصراخ (الصوت العالي)

دائماً ما نعرف مقولة الصوت العالي دليل على ضعف موقفك، والصراخ دائماً يحولك من شخص عصبي إلى شخص ضعيف الشخصية، وينتج عن العصبية الزائدة والصراخ التوحد التي يجعل الطفل لم يرغب في التعامل مع الآخرين أو يسئ لهم بطريقة الصراخ والتعدي على احترام الآخرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي