المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قبل الشتاء.. ازاي تحمي شعرك من القشرة؟

أهل مصر
قشرة الشعر
قشرة الشعر

أيام قليلة ويبدأ فصل الشتاء ويتعرض الشعر في الشتاء لبعض المشاكل الصحية، بسبب تغير الطقس، مع بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها، والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة شعركِ، مثل الجفاف بسبب قلة شرب المياه والسوائل، أو قشرة الشعر التي تصيب فروة الرأس تحديدًا.

إصابة الشعر بالقشرة مع بداية فصل الشتاء، من الأمور الموسمية التى تزعج شريحة كبيرة من الأفراد سواء كانوا نساء أو رجالا، ما يجعلهم يشعرون بالحرج والخوف على سقوط شعرهم من هذا العرض فإن قشرة الشعر خطر كبير على قوة البصيلات ومدى تحملها ومقومتها للعوامل الجوية المختلفة، سنعرض لكم من خلال هذا التقرير نصائح هامة لحماية الشعر من القشرة.

نصائح هامة لتجنب قشرة الشعر

1- تجنب دهن الشعر بالزيوت وتركها دون غسيل لأن ذلك من الأسباب المباشرة لظهور الفطريات فة فروة الرأس بسبب تراكم الدهون ما ينتج عنه القشرة.

2- الحرص على عدم استعمال أدوات العناية الشخصية الخاصة بالآخرين، لتجنب انتقال العدوى.

3- يتم غسل الشعر بماء فاتر ويجب تجنب الماء البارد لأنه لا يساعد فى إزالة الدهون، وكذلك الحال بالنسبة للساخن.

4- يتم غسل الشعر بتدليك فروة الرأس بحركة دائريه بواسطة أطراف الأصابع وليس الأظافر.

5- أصحاب الشعر الدهنيى يجب عليهم استخدام أنواع الشامبو الطبى الخاصة بالقشرة، مع الحرص على غسل الشعر من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا.

6- يفضل عمل "ماسك" لفروة الرأس بشكل أسبوعى ويكون عبارة عن "زيت البابونج، زيت القرفة، زيت الشاة الأخضر، زيت الليمون" بكميات متساوية مع إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، يترك القناع على الشعر 60 دقيقة ثم يغسل جيداَ.