اعلان

خطوات زراعة الفراولة في المنزل (صور)

زراعة الفراولة في المنزل
زراعة الفراولة في المنزل
كتب : منة حسين

يعتبر من أهم اهداف الزراعة ليس الحصول على الثمار، ولكن يعنينا الحصول على نشء سوى قادر على تحمل المسؤلية والاعتماد على النفس، لذلك فإن الزراعة باب واسع من أبواب التأمل في بديع صنع الله، كيف من بين حبات التراب يخرج لنا نباتًا حلو الطعم مثل الموز، وآخر حار مثل الفلفل، كيف الطماطم لونها أحمر والخيار أخضر، كيف أن لون الثمرة يتغير بمرور مراحل نضجها.

قد يبدو الأمر غريبًا، لأن ثقافة تعليم الأطفال فنون الزراعة هي ثقافة غير منتشرة في وطننا العربي وللأسف الشديد، هذا بالطبع غير نظرة وجهاء القوم إلى الزراعة على أنها تأخرٌ وتراجع سنوجه حديثنا اليوم للوالدين معًا على اعتبار أن التربية مسؤولية مشتركة، وتعليم الطفل فن الزراعة ومشاركته إياها هو أحد أدوات التربية التي تختصر الكثير من الكلام.، ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم كيفية زراعة الفراولة في المنزل.

كيفية زراعة الفراولة في المنزل

1- اختيار المكان المناسب لزراعة الفراولة

حتى إذا كنتِ تعيشين في شقة صغيرة أو منزل مستقل، يمكنك زراعة الفراولة في وعاء على الشرفة أو السطح أو الفناء، وإذا كانت المساحة الأفقية محدودة، يمكنك زراعتها في سلة معلقة، للاستفادة من المساحة الرأسية.

2- اختيار الحاوية المناسبة

سواء اخترتِ حاوية مصنوعة من الصلصال أو البلاستيك أو الخشب أو أي مادة أخرى، تأكدي من أن عمق التربة لا يقل عن 12-14 بوصة، لمنح مساحة لجذر النبات للنمو، كما يجب أن تبتعد النباتات عن بعضها من عشر بوصات إلى 12 بوصة.

3- ملء الحاوية بالتربة

يجب أن تحتوي تربة الفراولة على كثير من المواد العضوية وكذلك بعض الرمل أو الحصى، ومعظم مخاليط التربة التي تباع في المشاتل ستكون كافية، فقط تأكدي من أن الحاوية بها ثقوب تصريف المياه في القاع.

4- الحصول على نبات الفراولة

احضري بعض البذور وضعيها في التربة، مع اختيار النوع المناسب من بذور الفراولة. الاهتمام برعاية الفراولة: للحصول على أفضل إنتاج، حافظي على ري الفراولة جيدًا طوال موسم النمو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً