اعلان

«سمسمية محمد صلاح وبندقية حمو بيكا».. آخر صيحات التجار في الترويج لحلوى المولد

حلاوة المولد
حلاوة المولد
كتب : منة حسين

استغل تجار حلوى المولد النبوي، الترويج لمنتجاتهم بصور المشاهير من نجوم الرياضة والفن، ووضع بعض التجار صورا لـ محمد صلاح وحمو بيكا على علب حلوى مولد النبي.

وانتشرت صورا عديدة من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باسم (سمسمية محمد صلاح - بندقية حمو بيكا)، وغيرها من الأسماء على سلعهم، إما تقديراً لهم أو لمجرد الترويج للمنتج الموسمي.

ولم يكتف التجار بالأسماء الكبيرة فقط للترويج لحلوى المولد، وتم استخدام أسماء شعبية لمؤدي المهرجانات، حمو بيكا ومجدي شطة، وغيرهم.

موعد المولد النبوي الشريف

ومع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، المقرر أن يكون في الـ 18 من شهر أكتوبر 2021، بدأت المحلات في عرض حلوى المولد النبوي

يعد المولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية، حيث إنها ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم-، ومن هنا صار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمرًا ضروريًا، إلا أن تلك المزاعم بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حرام أو بدعة، قد تؤثر على فرحتهم بذكرى المولد النبوي الشريف وقد تعكر صفو الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي

قالت دار الإفتاء، إن مولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه، فلقد عَبَّر القرآن الكريم عن وجود النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنه رحمة للعالمين، وكيفية الاحتفال بالمولد النبوي أضافت الدار أن هذه الرحمة لم تكن محدودة، فهي تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، مشيرة إلى أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره ﴿وآخَرِينَ مِنهم لَمّا يَلحَقُوا بهم﴾.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل