اعلان

لأول مرة| «الحلبة الذكية».. ابتكار جديد يجمع أساتذة الفنون القتالية

الحلبة الذكية
الحلبة الذكية

انعقد أول اجتماع تحضيري لمهرجان الحلبة الذكية، تحت رعاية خيمة التواصل برئاسة المستشار محمود سليمان ويترأس المهرجان الوزير المستشار/جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وانعقد الاجتماع التحضيري الأول للهيئة الفنية بحضور كل من السادة رؤساء الأكاديميات والمؤسسات الرياضية مع مدير المهرجان د.محمد مغاورى وممثلين عن الألعاب الرياضية والفنون القتالية المشاركة وهم ناصر حسنى الجزار رئيس الجمعية المصرية لإحياء الملاكمة العربية ممثلا عن رياضة الملاكمة العربية، ومحمود المصري (أشرف المصري)، ممثلا عن رياضة ستريت فايترز، وأحمد شحاتة ممثلا عن القبضة العربية، وسمير شعبان ممثلا عن فن السيطرة والإخضاع، وعراقى كامل ممثلا عن فن الدفاع والقتال الفرعونى، وسيد دراجون ممثلا عن فن اعتراض العضلة، ومحمد سعودى ممثلا عن المنازلات المائية.

انعقدت الجلسة في مقر مؤسسة ستريت فايتر التي يترأسها الكابتن محمود المصري (أشرف المصري) ومساعده الكابتن عز التركي إداري أكاديمية ستريت فايترز، وتم فتح النقاش لبعض الفتيات وكيفية المشاركة وآلية التنظيم الشاملة للحدث والاتفاق على قانون المنافسة على الحلبة الذكية، وأسفرت المناقشات على الآتى:

مواصفات الحلبة الذكية

تكون الحلبة الذكية عبارة عن حلبة مربعة تتميز باللون الأحمر وطول الضلع فى مربع الحلبة 4 أمتار أي أنها 4×4 أمتار مسطحة، وتتميز الحلبة الذكية باللون الأحمر فقط، وترتفع بمقدار لا يقل عن واحد بوصة ولا يزيد عن 2 بوصة لتوفير الأمان للمتنافسين، ويحيطها دان(سفل أو بساط منخفض عن الحلبة) باللون الازرق بديل المياه المحيطة للحلبة (مياه افتراضية) بمسافة لاتقل عن متر ونصف المتر أو مترين من الجهات الأربعة.

نظام التحكيم

كما أقر المشاركون نظام التحكيم على الحلبة الذكية، وهو حكم واحد مع المتنافسين على الحلبة ليرصد الأداء ويعطي الإشارات التحكيمية ومعه شارتين واحدة باللون الاصفر والاخرى باللون الأخضر بالإضافة إلى صفارة، وحكم كاتب على الجانب الأصفر ومعه شارته، وحكم كاتب على الجانب الأخضر، ومعه شارته، بينما رئيس التحكيم على منصته ويسمى رئيس الحلبة، وبحوزته أدواته الخاصة، وهى مكبر صوت (مايكروفون)، وراية صفراء، وراية خضراء.

الحلبة الذكية

كما أقر الحضور وجود المدون الميقاتى، وهو حكم يجلس على المنصة بجانب رئيس الحلبة ومعه صحيفة لتدوين كل الإشارات الصادرة من الحكام.

نظام احتساب النقاط

كما تطرق الإجتماع إلى نظام احتساب النقاط والفوز بالنسبة للمنافسات، حيث يفوز المتنافس في حالة سقوط الخصم من على الحلبة أو خروجه أو خرجه جزئيا بخروج إحدى القدمين من على الحلبة أو لمس أي جزء من جسمه (الدان) أو المياه الافتراضية، أو حزام الأمان الأزرق المحيط بالحلبة.

ويفوز المتنافس بالنزال إذا سدد او نفذ أو أدى المهارات الثلاثة الاساسية والمحددة للمنازلات قبل انتهاء الوقت المحدد للمباراة وهو دقيقة واحدة.

وتقوم المنافسة بين طرفين متنافسين على الحلبة الذكية بنظام الجولة الواحدة مدتها دقيقة واحدة باستثناء التعادل.

وفى حالة التعادل أو عدم تغليب أحد المتنافسين على الآخر أثناء المباراة سواء بخروج الاخر أو بالتغلب عليه فنيا بتنفيذ المهارات الثلاثة المحددة، فيتم استكمال المباراة بجولة اضافية مدتها دقيقة واحدة، وهكذا تستمر المباراة حتى يفوز بها أحدهم، وتجمع النقاط فقط يستخدم فى تحديد مستوى الفرقة ودرجاتها فى الترتيب العام للفرق المشاركة.

كما يحدد ترتيب كل لاعب على مستوى البطولة بالإضافة إلى الزمن الذى انتهت فيه المباريات كل مباراة بذاتها، وتحسب طريقة الفوز بالمهارات هو أعلى درجة من الفوز بخروج الخصم او سقوطه، ويستخدم المتنافسين مهارات النزال الأساسية، وهى اللكمات والركلات والطرحات وهذا ما استقر وأسفر عنه الاجتماع الأول.

وحضر الإجتماع أعضاء ورؤساء اللجان المختلفة للمهرجان وهم نائب الرئيس ورئيس اللجنة الإلكترونية للمهرجان د.أيمن صلاح، والمهندس يحيى عمارة رئيس اللجنة الفنية وأحمد المهدي نائب رئيس اللجنة الفنية، وسيد مصطفى عضو اللجنة الإعلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة