اعلان
اعلان

معلومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال

معلومات عن المولد النبوي الشريف
معلومات عن المولد النبوي الشريف
كتب : منة حسين

يحتفل العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف غدأ الإثنين 18 أكتوبر الجاري، والذي يعد واحدا من أهم المناسبات الدينية في العالم العربي والإسلامي، مهما اختلفت طقوس الاحتفال في البلدان العربية، وهو وذكرى ميلاد سيدنا محمد «صلى الله عليه وسلم»

معلومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال

ولم يعلم الكثير من الأطفال المعلومات الكافية عن المولد النبوي الشريف، وتقتصر معلوماتهم عن الطقوس الذي يقوم بها جميع الأسر وهي تناول حلاوة المولد فقط

ولكن من خلال هذا التقرير ستعرض لكم من خلال السطور القادمة المعلومات الكافية عن مولد النبوي الشريف وطرق الأحتفال به

المولد النبوي أو مولد الرسول، هو ذكرى يوم مولد النبي محمد بن عبد الله، الذي وُلد في 12 ربيع الأول، في عام الفيل بمكة المكرمة، وفقًا لأهل السنّة، ويحتفل المسلمون به كل عام في بعض الدول الإسلامية.

والرسول «صلى الله عيله وسلم» هو ابن آمنة بنت وهب، وعبد الله بن عبد المطلب، وجده عبد المطلب الذي تبناه بعد وفاة أمه، ثم تولى أمره عمه أبي طالب من بعده، فعاش الرسول الكريم أربعين سنة قبل البعثة، وثلاثة عشر سنة بعدها في مكة المكرمة، بينما قضى العشرة سنوات الأخيرة الباقية من عمره في المدينة المنورة.

متى بدأت الاحتفالات بالمولد النبوي؟

تعد الاحتفالات بهذا اليوم، مظهر اجتماعي، أكثر منه ديني، وقد بدأت هذه الاحتفالات منذ عهد الفاطميين واستمرت حتى وقتنا الحالي، فتُقام الاحتفالات الشعبية لإحياء هذه الذكرى المهمة، وتقدم الصدقات، وتكثر الأعمال الخيرية فيها.

تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الدول، ففي مصر يعد عطلة رسمية، ويقوم المواطنون بشراء حلوى المولد الشهية، ويلجأ البعض لصيام هذا اليوم، وذكر النبي والصلاة عليه.

بينما يحتفل المسلمون في السعودية بإضاءة 16 حزمة ضوئية في برج ساعة الحرم المكي، وتُقام الخطب الدينية، ويعد عطلة رسمية في الإمارات أيضا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب منطقة حدودية بين باكستان وإيران