اعلان
اعلان

في اليوم العالمي للطلاب.. تعرفي على الأكلات الصحية للأطفال

احتفالية طلاب أهل مصر جامعة الأقصر
احتفالية طلاب أهل مصر جامعة الأقصر
كتب : منة حسين

في اليوم العالمي للطلاب، يحتفل العالم في اليوم الموافق في 17 من نوفمبر من كل عام، بهذا اليوم ويرجع السبب تخليدًا لما حدث في ذلك اليوم من خروج مسيرة طلابية ضد القوات الجيش النازي في ألمانيا.

واحتشد مجموعة من الطلاب في مسيرة تندد بالنازية الألمانية 1939 عام، وتصدت القوات النازية لهذه المسيرة الطلابية، نتج عن المسيرة مقتل أحد الطلاب يسمي 'جان أوبلاتيل' وأدى مقتله إلى انفجار الغضب وزيادة الاحتجاجات، ودفع قوات الجيش النازي إلى غلق كافة المعاهد العليا، احتفالا بهذا اليوم سنعرض لكم من خلال هذا التقرير الأكلات الصحية للطلاب.

1. التنوع بين الأكلات

من المهم تقديم الطعام للطفل بشكل متنوع، على أن تكون أطعمة صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ويجب التنويع بين الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة.

2. منع الوجبات السريعة

عليك بالابتعاد عن تقديم الأطعمة السريعة إلى الأطفال ومنها المقليات، التي تحتوي على الكثير من الدهون إلى جانب أنها لا تحتوي على عناصر غذائية تفيد جسم الطفل، واستبدالها بالأكلات الصحية التي تستطيعين طهيها بنفسك.

3. الابتعاد عن المشروبات الغازية

من الضروري الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية واستبدالها بالعصائر الطبيعية من الفواكه الطازجة؛ لأن المشروبات الغازية تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية مثل هشاشة العظام وغيرها.

4. عدم الإفراط في الملح والسكر

عليك بالتقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والملح، والتي تؤثر على الطفل بشكل سلبي، حيث إن السكر قد يتسبب في إصابة الطفل بالسمنة وتسوس الأسنان، وأيضا الملح يسبب مشكلات بالكلى ولهذا يجب التوازن في تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر.

5- الدجاج واللحوم

الدجاج من الأغذية الصحية للأطفال تقديم الدجاج واللحوم للأطفال، والتي تحتوي على البروتين اللازم للطفل، وإذا كان الطفل لا يحب تناول اللحوم من الممكن تقديمها بأشكال مختلفة يحبها الطفل مثل الكفتة أو الفطائر المحشوة باللحم المفروم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً